برعاية

تمارين ذهنية تنشط عقلك!

تمارين ذهنية تنشط عقلك!

لا تغني لياقة الجسم بأي حال من الأحوال عن لياقة الرأس والحصول على عقل سليم، وذلك منعا للزهايمر والحصول على خلايا عصبية أفضل في المخ، والحفاظ على المخ من الشيخوخة لأطول فترة ممكنة، ومن بين أفضل التمارين الخاصة بالدماغ:ـ

1) تمارين الرشاقة: وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية الخاصة باللياقة البدنية بانتظام لمدة 30 دقيقة في اليوم 5 أيام في الاسبوع، مع الحصول على معدل ضربات قلب جيدة.

2) إضافة بعض الوزن للتمارين الرياضية، ويوصى أن تكون تمارين الوزن بالتناوب بين الذراع والساق، خاصة ما يتعلق بتمارين العضلة ذات الرأسين.

3) زيادة المعرفة: ورغم أنه ليس تمرين بدني، إلا أنه تمرين عقلي بامتياز يساعد على تقوية خلايا الدماغ والذاكرة والقدرة على التفكير وعلاج المشاكل والمسائل المعقدة.

4) يفضل تجربة تمارين وأشياء جديدة كل فترة مثل تعلم اللغة، وهي فرصة رائعة للحصول على خلايا الرأس حية، أو تعلم الرقص، خاصة لو رقص السالسا أو رقص الزومبا وغيرها.

5) مارس تمارين ألعاب الذكاء كل فترة مثل الكلمات المتقاطعة أو لعبة السودوكو والقيام بألغاز صعبة والتي تعتبر وسيلة جيدة لتفعيل الدماغ والحفاظ على ذكائه والتي تزيد من مستويات وعوامل النمو العقلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا