برعاية

تونس تبرر ظهور والدة الملولي ضمن الوفد الرسمي في افتتاح ريو

تونس تبرر ظهور والدة الملولي ضمن الوفد الرسمي في افتتاح ريو

أشاد وزير الرياضة التونسي ماهر بن ضياء بالتنظيم الرائع لدورة الألعاب الأوليمبية (ريو دي جانيرو 2016) مشيرا إلى أن المنظمين في البرازيل قدموا عملا رائعا في ظل الظروف المحيطة وأن السلبيات الموجودة يمكن علاجها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح بن ضياء "ما توفر من الدولة البرازيلية مهم جدا لأننا رغم الصعوبات الاقتصادية نرى قاعات رياضية متميزة وإمكانيات هائلة".

وأشار : "الافتتاح كان مستواه جيدا وليس جيد جدا. كان من الممكن أن يكون أفضل. كل شيء كان جيدا ولكن ما ينقص هو تدريب المتطوعين على التمكن من اللغة. هناك مشكلة في عملية الإرشاد عن الأماكن الرياضية لأن المتطوعين ليس لديهم دراية بطرق التنقل وأماكن وجود المنافسات".

وأكد : "هناك نقص في التواصل مع البعثات ، وأعتقد أن هذا من الممكن تداركه في الأيام القليلة المقبلة خاصة لأهمية هذه التظاهرة الرياضية. ولكن في المجمل ، اعتبر أن البداية موفقة".

وعن الاستعدادات التونسية التي سبقت المشاركة في الدورة، قال بن ضياء : "بالنسبة لنا كوفد تونسي ، خضنا إعدادا خاصا. عندما توليت مسؤولية الوزارة ، لم أجد شيئا يذكر أستطيع أن أبني عليه. أخذت على عاتقي التنظيم مع اللجنة الأوليمبية التونسية لتشكيل لجان للاعتناء بجميع الرياضيين التونسيين".

وأضاف : "رصدنا للوفد الأوليمبي منحة استثنائية تكميلية تناهز 3 ملايين دينار (مليون ونصف المليون يورو) لكي نوفر لهم جميع المتطلبات".

وأكد : "الإعداد كان جيدا والكرة بيد الرياضيين الآن. إن شاء الله ، سيتألق رياضيو تونس لنهدي الشعب التونسي العديد من الميداليات التي نحتاجها بشدة في ظل الوضع الاقتصادي والسياسي المتأزم بتونس".

وعن الحملة التي تعرض لها السباح التونسي الشهير أسامة الملولي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركة والدته ضمن الوفد الأوليمبي خلال حفل الافتتاح بالدورة الأوليمبية الحالية ، قال بن ضياء إن مواقع التواصل الاجتماعي تصنع الحدث في تونس وخاصة بعد الثورة وهذا نوع من حرية التعبير الذي نعيشه الآن في تونس".

وأضاف : "هذا شيء جيد ويجب أن نتعايش معه. أنا شخصيا تعرضت للعديد من الحملات بشكل شبه يومي وفي كل قرار اتخذه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا