برعاية

أرقام قياسية من أولمبياد كرة القدم : برازيلية تتفــوّق على نيمـــار

أرقام قياسية من أولمبياد كرة القدم : برازيلية تتفــوّق على نيمـــار

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التى تقام فى مدينة ريو البرازيلية فى الفترة من 5 أوت الجاري حتى 21 من نفس الشهر، سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» الضوء على بعض الأرقام القياسية والإحصائيات التى تخص المنتخبات المشاركة فى منافسات كرة القدم الأولمبية.

تحتل الأمريكية «كالرلة لويد» صدارة اللاعبات المشاركات، من حيث عدد المباريات الدولية، فلويد خاضت 223 مباراة دولية مع منتخب أمريكا، بينما يحتل الصدارة فى منافسات الرجال النيجرى جون أوبى ميكيل و الحارس الكوري الجنوبي إتوميلينج كوني برصيد 75 مباراة دولية لكل منهما.

تحمل البرازيلية مارتا أكبر عدد من الأهداف الدولية مع منتخب بلادها ضمن منتخب السيدات المشاركات فى البطولة، حيث سجلت 92 هدفا خلال 95 مباراة دولية، بينما يحمل البرازيلى الآخر ونجم برشلونة الإسبانى نيمار دا سيلفا لقب هداف المشاركين فى الأوليمبياد من الرجال برصيد 46 هدفا.

منتخب إيطاليا للرجال هو صاحب الرقم القياسى فى عدد الانتصارات، حيث حقق 32 انتصارا فى الأولمبياد، يليه المنتخب البرازيلى الذي قد يكسر هذا الرقم القياسى خلال هذه النسخة، حيث حقق 30 انتصارا، وسيستفيد من كون إيطاليا لم تتأهل إلى المنافسات الأولمبية هذه الدورة، كما يملك «الأتزورى» الرقم القياسى من حيث عدد الأهداف أيضا.

تعد حارسة المرمى النيوزلندية ريبيكا رولز هى أكبر لاعبة تشارك فى منافسات كرة القدم فى الأوليمبياد حيث تملك من العمر الآن 40 عام و11 شهرا، وإذا ما شاركت مع منتخب بلادها فى أى مباراة ستتغلب على البرازيلية ميج التى لعبت مباراة تحديد صاحب المركز الثالث سنة 1996 فى عمر 40 عام و7 أشهر. بينما لقب أصغر لاعبة سيكون من نصيب الأسترالية إيلى كاربنتر صاحبة الـ16 عاما و 3أشهر فى حالة مشاركتها فى أى مباراة مع منتخب بلادها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا