برعاية

ريو 2016 تنطلق..أبرز لقطات حفل الافتتاح

ريو 2016 تنطلق..أبرز لقطات حفل الافتتاح

افتتحت الألعاب الأولمبية الصيفية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية تحت أنظار أكثر من 70 ألف متفرج احتشدوا في مدرجات استاد ماراكانا الشهير لكرة القدم، وعلى أنغام إيقاع موسيقى السامبا البرازيلية خلال حفل الافتتاح الذي شاهده على شاشات التلفاز ما يقدر بنحو ثلاثة مليارات مشاهد في جميع أنحاء العالم.

وشهد حفل افتتاح أول دورة ألعاب أولمبية في قارة أميركا الجنوبية مساء الجمعة بتوقيت البرازيل، العديد من الفقرات المختلفة، وقد استمر زهاء الـ 4 ساعات متواصلة، ظهرت خلاله طوابير البلدان المشاركة في العرس الرياضي الكبير الذي يقام كل أربع سنوات، حيث أعلن الرئيس البرازيلي المؤقت ميشيل تامر رسميا انطلاق الألعاب، وتاليا أبرز لقطات من الحفل.

كانت البعثة اليونانية أول من يسير في الممر الشرفي وطابور العرض باعتبارها مهد الألعاب الأولمبية الصيفية الحديثة منذ العام 1896، في الوقت الذي اختتم فيه طابور العرض بدخول الرياضيين البرازيليين الذين حظوا بأكبر تحية في الاستاد الشهير فيما شكلت طوابير العرض مشهدا تلاحمت فيه الأمم تحت علم الرياضة.

شهد حفل الافتتاح غيابا بارزا من قبل العداء الجمايكي أوسين بولت أسرع عداء في العالم، دون معرفة الأسباب، في الوقت الذي شكل فيه غياب أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، أمرا لافتا بعدما كان من المقرر أن يحمل شعلة الأولمبياد في الاستاد، لكن المرض وارتباطاته التجارية منعاه من ذلك، كما حضر العديد من رؤساء وزعماء الدول الحفل مثل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وموريسيو ماكري رئيس الأرجنتين وميشال تامر رئيس البرازيل المؤقت فيما غاب كثيرون عن الحفل في مقدمتهم رئيسة البرازيل الموقوفة ديلما روسيف.

تركزت فكرة حفل الافتتاح على عروض بسيطة للغاية وبغياب مؤثر للتكنولوجيا في صورة تؤكد الفترة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البرازيل حاليا، ومع ذلك فقد حاول مشرفو الحفل إظهار التعاطف مع الشعب البرازيلي في محنته في تلك الأثناء كان مئات المواطنين البرازيليين يحتجون على البطالة والركود الاقتصادي خارج الاستاد وقد تم تفريقهم بالغازات المسيلة للدموع.

صافرات ضد وفد الأرجنتين وروسيا

وشهد الحفل حادثة أكدت على قوة وتنافس البرازيليين مع الأرجنتين حينما أطلقت الجماهير البرازيلية صافرات استهجان لحظة دخول الوفد الأرجنتيني نظير التنافس الشديد بين البلدين على مستوى كرة القدم بالذات ومختلف الرياضات الأخرى، كما لم يحظ الوفد الروسي باستقبال وتصفيق حار، بل على العكس وذلك بعد سلسلة فضائح المنشطات قبل انطلاق الألعاب.

حظي فريق اللاجئين المشارك في الأولمبياد تحت الراية الأولمبية باستقبال وتشجيع حار للغاية من قبل المشجعين في حفل الافتتاح في استاد ماراكانا الشهير، حيث تقدمت السباحة السورية يسرى مارديني الفريق الذي يضم العديد من الرياضيين الذي هربوا من الموت في بلادهم وضمتهم الأولمبية الدولية لكنفها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا