برعاية

اهتمام خاص فى بلاد السامبا بمعشوقة الجماهير.. و"جزر فيجى" لأول مرة على الخريطة

اهتمام خاص فى بلاد السامبا بمعشوقة الجماهير.. و"جزر فيجى" لأول مرة على الخريطة

نيمار يقود الحلم البرازيلى نحو الذهب المفقود.. نجوم تحت المنظار.. ومهمة صعبة لممثلى العرب فى الأولمبياد والعالم يترقب النجوم

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية «ريو دى جانيرو 2016»، تتوجه أنظار عشاق كرة القدم لمسابقات كرة القدم للرجال، التى دائماً ما تضم مجموعة من اللاعبين البارزين، سواء من أصحاب الأسماء الكبيرة، أو اللاعبين الذين يعدون محط أنظار الجماهير والأندية الكبرى، فى أكبر تجمع للمنتخبات بعد كأس العالم.

وتنص لوائح دورة الألعاب الأولمبية على مشاركة اللاعب الأقل من 23 عاماً فقط، مع إمكانية تطعيم المنتخبات المشاركة بثلاثة لاعبين فقط فوق السن، ضمن القائمة التى تضم 23 لاعباً، وهو ما استغله المنتخب البرازيلى بضم نجم السامبا الأول، حالياً، نيمار داسيلفا، لاعب برشلونة الإسبانى، لصفوف الفريق، ليشارك فى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالى بعد مشاركته فى نسخة 2012، التى حقق فيها المنتخب البرازيلى الميدالية الفضية.

ويدخل المنتخب البرازيلى، صاحب الأرض والجمهور، تحدياً قوياً حيث لم يسبق للمنتخب البرازيلى أن حقق الميدالية الذهبية على الإطلاق طوال مسيرته مع الأولمبياد، وهى الميدالية الذهبية الوحيدة التى تنقص خزائن الكرة البرازيلية، وهو ما دعا الاتحاد البرازيلى لحشد قواه لحصد الذهب، خصوصاً أن المسابقة ستقام على أرض البرازيل.

وتشهد مسابقة كرة القدم مشاركة عربية بوجود العراق والجزائر. ووقع الفريقان فى مجموعتين قويتين، فالجزائر فى المجموعة الرابعة إلى جانب الأرجنتين حاملة الذهب الأولمبى عامى 2004 و2008، والبرتغال وصيفة بطل أوروبا للمنتخبات الأولمبية العام الماضى، فيما وقع المنتخب العراقى فى المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل المضيفة والدنمارك وجنوب أفريقيا.

وأكد مدرب المنتخب الأولمبى الجزائرى، السويسرى بيار أندريه شورمان، أن لاعبيه يركزون على المباراة الأولى ضد هندوراس فقط، وقال «سنخوضها بعزيمة وإرادة قويتين بهدف تحقيق نتيجة إيجابية. نستعد فى ظروف جيدة، الجزائر تعود للأولمبياد بعد 36 سنة من الغياب».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا