برعاية

أولمبياد ريو دى جانيرو.. الرياضة تحكم العالم اليوم

أولمبياد ريو دى جانيرو.. الرياضة تحكم العالم اليوم

204 دول يد واحدة فى البرازيل.. مفاجآت فى حفل الافتتاح.. أغنية خاصة للأسطورة «بيليه» من تأليفه.. و«زيكا» ما زال الرعب الأكبر فى كل البعثات

 لا صوت يعلو اليوم على صوت الرياضة، سوف تختفى كل الأحدات وسط أنظار العالم كله التى تتجه إلى البرازيل حيث انطلاق الحدث الأكبر دورة الألعاب الأولمبية الـ32 بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية بمشاركة 204 دول، حيث تشارك مصر فى منافسات البطولة بأكبر بعثة فى تاريخ الدورة منذ أول مشاركة لها فى 1914.

البعثة المصرية تضم 120 لاعباً ولاعبة فى 20 لعبة من أصل 27 لعبة أولمبية، أبرزها اليد، والطائرة، والملاكمة، والسلاح، والسباحة، وألعاب القوى، والتايكوندو، والقوس والسهم، والمصارعة، والجودو، والتجديف، والشراع، والفروسية، وتنس الطاولة، والرماية.

الدورة تنطلق من استاد ماركانا الشهير بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، الذى استضاف نهائى مونديال كأس العالم 2014، وتجهز اللجنة المنظمة لحفل الافتتاح مفاجأة من العيار الثقيل تتضمن مشاركة الأسطورة البرازيلية بيليه، والجاميكى أوسين بولت العداء الدولى فى حمل الشعلة الأولمبية خلال الحفل، فضلاً عن أن بيليه يجهز أغنية خاصة للدورة من تأليفه وإلقائه بعنوان «الأمل».

يرأس بعثة مصر المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، ومعه المهندس شريف العريان، نائب رئيس البعثة، والدكتورعبدالعزيز غنيم والدكتورخالد حمودة واللواء جاسر رياض كمساعدين لرئيس البعثة.

من جانبه أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أن ظهور مصر فى طابور العرض اليوم الجمعة، ببعثة تضم 120 لاعباً ولاعبة، شرف كبير، مؤكداً أن جميع أعضاء البعثة يحرص اليوم على الظهور بمظهر حضارى يليق باسم مصر ومكانتها.

وأشار حطب إلى أن لجنة التخطيط أعدت تقريراً وفقاً للأرقام الأخيرة للاعبين فى مختلف الألعاب يؤكد أننا على مشارف تحقيق من 4 إلى 6 ميداليات، شريطة ملازمة أبنائنا الحظ وتوفيق المولى عز وجل فى المنافسات فى الرماية والتايكوندو والملاكمة والجودو والمصارعة والسباحة ورفع الأثقال والخماسى الحديث، وقال حطب إن البعثة المصرية تضم ما يقرب من 245 فرداً «لاعبين - مدربين - إداريين»، مشيراً إلى أن الرحلة لريو دى جانيرو استغرقت 33 ساعة تقريباً.

وتم رفع العلم المصرى رسمياً فى القرية الأولمبية بريو دى جانيرو وذلك وسط تجمع كبير من أفراد البعثة المصرية الموجودة حالياً بالقرية الأولمبية بريو دى جانيرو، وشهد مراسم رفع العلم كل من الدكتور خالد حمودة، نائب رئيس البعثة المصرية، ورئيس اتحاد كرة اليد، والمهندس شريف العريان، مساعد رئيس البعثة ورئيس اتحاد الخماسى، واللواء جاسر رياض، مساعد رئيس البعثة، وأعضاء اللجنة الأولمبية، كما شهد المراسم عدد كبير من اللاعبين الموجودين حالياً بالقرية الأولمبية، والإداريين.

وكان العريان ورياض وحمودة أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، قد عقدوا اجتماعات خلال الأسبوع الحالى مع فريق العمل المساعد للبعثة ويتكون من 2 برازيليين وروسى ومكسيكى ومصرية وأوكرانية لتوزيع العمل اليومى.

- حجز حوالى نصف مليون سائح بطاقات حضور فعاليات الدورة بمشاركة قرابة 11 ألف لاعب ولاعبة من كل أنحاء العالم.

- تنتظر البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو أزمة كبيرة وهى ترتكز فى سقوط الأمطار الرعدية ليلاً بمدن البرازيل مما يستوجب على المشاركين اصطحاب معاطف «جواكيت».

- يستضيف استاد ماركانا حفل الافتتاح الذى ينطلق فى تمام الثانية عشرة صباحاً بتوقيت القاهرة، كما أن الملعب سوف يستضيف الختام أيضاً، ومن المنتظر أن يشهد الحفل شكلاً جديداً يعتمد على تعريف تاريخ البرازيل مصحوباً بالأغانى والموسيقى التى تتميز بها السامبا البرازيلى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا