برعاية

نيمار ورفاقه يسقطون في فخ الأفارقة بالأوليمبياد

نيمار ورفاقه يسقطون في فخ الأفارقة بالأوليمبياد

حقق منتخب البرازيل بداية مخيبة في أولى مبارياته بمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره الجنوب أفريقي في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى.

وعجز المنتخب البرازيلي، بقيادة نجمه نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الأسباني، عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما أضاع لاعبوه جميع الفرص التي أتيحت لهم، ولم يستغل النقص العددي الذي عانى منه منتخب جنوب أفريقيا عقب طرد لاعبه موتوبي مفالا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 60.

ولم يقدم رجال المدرب روجيرو ميكال شيئا يذكر في نصف الساعة الأول من اللقاء، وانتظروا حتى الدقيقة 29 ليهددوا مرمى منافسهم بكرة صاروخية أطلقها نيمار نجم برشلونة الإسباني من خارج المنطقة، لكن الحارس ايتوميلينجتألق وأنقذ فريقه.

وحصل نيمار على فرصة اخرى بعد عدة دقائق، لكن الحارس تدخل مجددا بمساعدة الدفاع (31)، ورد قائد جنوب إفريقيا كيجان دولي بتسديدة من حدود المنطقة مرت بجانب القائم الايسر (33)، وعاد الخطر بعدها إلى منطقة ممثل القارة السمراء إثر تسديدة بعيدة للاعب لاتسيو الإيطالي فيليبي أندرسون مرت قريبة جدا من القائم الأيمن بعدما تحولت من ظهر احد المدافعين (36).

وواصلت البرازيل أفضليتها بقيادة نيمار الذي اختبر حظه مرة أخرى بكرة صاروخية من خارج المنطقة، لكن الحارس تألق مجددا في وجهه (39).

وفي الشوط الثاني كاد المنتخب الجنوب الافريقي أن يفاجىء منافسه عبر دولي الذي تبادل الكرة مع مينزي ماسوكو قبل أن يسددها من زاوية صعبة، ليتدخل الحارس فيفرتون ويحولها خارج الملعب (48).

ثم تلقى جنوب افريقيا ضربة موجعة بحصول موتهوبي مفالا في الدقيقة 59 على إنذار ثان ليصبح أول لاعب في مسابقة الرجال يطرد في ريو 2016، وقد سبقته إلى ذلك عند السيدات الكندية شيلينا زادورسكي التي طردت الأربعاء بعد 19 دقيقة على انطلاق مباراة بلادها مع استراليا (2-صفر).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا