برعاية

الذهبية مصنوعة من الفضة.. تعرف على ميداليات الأولمبياد

الذهبية مصنوعة من الفضة.. تعرف على ميداليات الأولمبياد

يمتزج الفن والعلوم في صناعة الميداليات الأولمبية والبارالمبية قبل منافسات دورة (ريو 2016)، ولا يكون الأمر سهلا كما يتوقعه الكثيرون، ولكنه يحتاج إلى فريق مكون من 100 شخص، بين عمال ونحاتين، اجتمعوا في البرازيل لصناعة 5 آلاف ميدالية مختلفة، استعدادا للحدث الرياضي الضخم الذي يبدأ خلال أيام.

وتخفي صناعة ميداليات الأولمبياد العديد من الأسرار، على رأسها يأتي أن الميدالية الذهبية لا تحوي إلا على  1.34% من معدن الذهب بالإضافة إلى 92.5% من الفضة، أما بقية النسبة فهي خليط من النحاس والقصدير والزنك.

وتزن الميدالية الذهبية حوالى نصف كيلوغرام، مكونة من 494 غراماً فضة و6 غرامات من الذهب فقط، ويبلغ سعرها حوالى 587 دولاراً، لتكون الميدالية بوصف أفضل "فضية مغطاة بالذهب".

وكانت آخر مرة قدمت فيها اللجنة الأولمبية الدولية ميداليات ذهبية خالصة في منافسات أولمبياد ستوكهولم في السويد عام 1912، وبعدها تم استخدام خليط المعادن الحالي من أجل تقليل النفقات.

أما الميدالية الفضية فتعتبر الأنقى بين جوائز البطولة: فهي مكونة من 92.5% من الفضة و7.5% من النحاس، ويتم وضع النحاس أو النحاس والقصدير على الفضة، حتى تكون أكثر متانة، خاصة أن معدن الفضة غير متماسك بنسبة كبيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا