برعاية

أخبار النادي الافريقي ود ضد «باتنة» الجزائري والانضباط كلمة السر

أخبار النادي الافريقي  ود ضد «باتنة» الجزائري والانضباط كلمة السر

تمت برمجة مباراة ودية مساء الجمعة في مقر اقامة النادي الافريقي بطبرقة ضد الفريق الجزائري شباب باتنة وهي مقابلة ذات أهمية كبيرة للمجموعة وللجهاز الفني لأنها تأتي أياما قليلة قبل خوض أول مباراة رسمية أمام النجم الرياضي بالمتلوي في الكأس وبما أن هذا المنافس من الرابطة الجزائرية المحترفة فأكيد أنها ستكون اختبارا مهما وجدي لمدى جاهزية اللاعبين للمباراة الرسمية الأولى في الموسم. ومن الطرائف أن كل اللقاءات التحضيرية هذا الموسم قد دارت ضد أندية جزائرية لاعتقاد المدرب أن الفرق الشقيقة أكثر جاهزية وحضورا على كل المستويات.

سوف تسبق اللعب ضد النادي الجزائري مباراة أخرى وذلك يوم الخميس ضد مرجان طبرقة وفي هذه الودية سوف يعول المدرب على البدلاء والاحتياطيين وكذلك الشبان أو من تنقصهم الجاهزية. نقول هذا الكلام لأن المنافسات الودية التي يخوضها النادي الافريقي ضد فرق كبيرة مثل سطيف والقبائل واتحاد العاصمة وحتى شباب باتنة تكون مخصصة للفريق الأول وللمجموعة التي يعول ليها الجهاز الفني فيما تكون مثل هذه المباريات التي يكون المنافس من حجم فريق طبرقة للشبان والجدد وحتى غير الجاهزين لسبب او لآخر.

يلعب أصحاب الخبرة في مجموعة النادي الافريقي دورا كبيرا جدا ومؤثرا للغاية وذلك في تحضيرات هذا الموسم وخصوصا في مساعدة الصغار والشبان والجدد في التمارين وفي أوقات التجمعات وذلك قصد مساعدتهم على الاندماج في المجموعة والتعود على أجواء الفريق.

وعندما نقول أصحاب الخبرة فاننا نقصد بالأخص صابر خليفة ووسام يحيى وابراهيم الشنيحي ولابد من تحية هؤلاء على هذا الدور الاضافي .

خصص يوم أمس الثلاثاء وهو اليوم الثاني في التربص القصير بمدينة طبرقة لحصتين تدريبيتين الأولى دارت في الصباح وكانت ذات طابع فني بحت فيما خصصت الحصة المسائية للتمارين الفنية والتكتيكية على وجه الخصوص وتمارين بالكرة ومباريات صغيرة بين اللاعبين وقد تم تقسيم المجموعة الى فرق صغيرة قصد معاينة مدى جاهزية كل لاعب مع تحسين وتطوير المستويات الفردية لبعض اللاعبين في الناحيتين الدفاعية والهجومية وخاصة على مستوى التمركز .

التخلي على بعض اللاعبين أفاد المجموعة كثيرا في تحضيرات هذا الموسم فالمدرب يضع الأخلاق قبل الكرة ويؤمن بأن لحمة المجموعة وتعاونها وتضحية الفرد لصالح الفريق هي بداية العودة للمكان الذي يجب أن يكون فيه الافريقي . امتلاك الافريقي لعدة لاعبين شبان شجع على تطهير المجموعة لتكون المكاسب مضاعفة .

يبدو وأن الظهير الجزائري سيكون مكسبا كبيرا للافريقي في هذا الموسم الجديد فاللاعب المذكور يثبت من يوم لآخر أنه مدافع مميز جدا في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

مختار بالخثير يجيد التحرك دفاعيا وهجوميا وذلك من خلال القيام بالضغط والتغطية عند الضرورة وهو ما جعله يعطي التوازن الذي ظل مفقودا للجهة اليمنى للدفاع منذ أصيب حمزة العقربي كما أن الظهير الجزائري لاعب يعرف متى يتقدم للامام ليقوم بالواجبات الهجومية واكيد ان تواجده في دفاع النادي الافريقي سيزيد من قوة وصلابة الخط الورائي مقارنة بالموسم المنصرم.

حمزة العقربي في صحة جيدة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا