برعاية

رغم الخلافات والتهديد والوعيد اليوم «يطير» منتخب اليد الى «ريو»

رغم الخلافات والتهديد والوعيد اليوم «يطير» منتخب اليد الى «ريو»

يشدّ منتخب كرة اليد الرّحال نحو ريودي جانيرو منتصف نهار اليوم للمشاركة في أولمبياد ريو 2016 والأكيد أن الآمال معلقة على هذا المنتخب ليقدّم وجها مشرفا رغم كل ما حدث في تربص المنتخب.

وكان رئيس الجامعة مراد المستيري والمدرب حافظ الزوابي قد عقدا ندوة صحفية ليلة الخميس اثر مباراة اليونان حضرها اللاعبان مروان مقايز وعصام تاج وكذلك الدكتور مبارك وسلّطوا الضوء على التطورات الأخيرة التي عاشها المنتخب بانسحاب بن صالح والصانعي.

تحدث مراد المستيري عن مغادرة عبد الحق بن صالح ومصباح الصانعي وقال أن الحالتين تختلفان عن بعضهما لأن ما أتاه بن صالح في حق الاطار الفني وزملائه خطير ولا يغتفر ووعد بالضرب بقوة هذه المرة وتسليط عقوبة قاسية عن بن صالح. وأعرب المستيري عن استغرابه الشديد من لاعبين يرفضون تقمص ألوان المنتخب وخوض دورة أولمبية يحلم بها كل رياضي في تاريخه.

واستغرب المستيري من تصرفات مصباح الصانعي الذي أكد أنه لا أحد يعرف سبب مغادرته للمنتخب وألمح المستيري الى وجود سرّ وراء هروب الصانعي قد يكون اعتزامه اللعب مع المنتخب القطري بعد قضاء موسمين دون نشاط مع المنتخب التونسي.

أخذ حافظ الزوابي الكلمة بعد ان أصرّ الصحفيون الحاضرون على سماع توضيح منه شخصيا حول مغادرة بن صالح والصانعي وفي الحقيقة كان حافظ الزوابي غاضبا جدا حتى أن لهجته كانت حادة وقال أنه مرب وتجربته وسنّه لا يسمحان له بقول كلام مثل الذي قاله بن صالح عنه واضاف انه لم ينتظره منه أبدا وفاجأه واستاء كثيرا منه لأنه اتهام باطل ومغالطات وقال أن بن صالح قبل البقاء مع المنتخب كلاعب رقم 15 في القائمة ولكنه قام بتصرفات غير مقبولة في التربص وشوّه سمعة زملائه وتسبب لهم في مشاكل مع عائلاتهم.. وبالنسبة الى مصباح الصانعي فإن الزوابي قال لا يوجد سبب واضح ليغادر الصانعي التربص والجميع بذل قصارى جهده ليقنعه بالبقاء لكنه رفض وغادر.

كان تدخل عصام تاج صريحا وموجها لعبد الحق بن صالح ومصباح الصانعي حيث قال "متى يحق للاعب ان يشترط على المدرب ويناقش اختياراته وقال أن هذين اللاعبين لم يؤمنا بقدرة هذا المنتخب على النجاح وهما اختارا الخروج من الباب الصغير وقال أيضا" لاعبان جرت في أيديهم الفلوس فجعلتهم لا يدركون قيمة العلم وقيمة المنتخب".

وأضاف مروان مقايز في نفس السياق انه سعى دائما للاستماع لعبد الحق بن صالح وحاول اثنائه عن المغادرة ولحق به حتى خارج النزل ولكن دون جدوى واستغرب من تصريحه وكلامه الذي تهجم فيه على حافظ الزوابي وزملائه وعن الصانعي قال مقايز انه كان يحثه على بذل الجهد في التمارين وكان يشعر بأنه فاقد للرغبة في التدرب وقال أن اللاعب هو الخاسر الوحيد في النهاية وأن ما حصل سيجعل المنتخب أكثر قوة.

الدّكتور منذر مبارك هو العنصر القار منذ سنوات عديدة والأقدم بين كل المسؤولين واللاعبين والأكثر خبرة والأقل ظهورا في المنتخب.

حضر الندوة الصحفية ليشرح كيفية تعويض اللاعبين بن صالح والصانعي في القائمة النهائية التي أرسلت منذ اسبوع تقريبا حيث اكد انه لا يمكن تغيير اي لاعب إلا لأسباب صحية وبتقرير طبي وهو ما قام به الدكتور حيث أعد تقريرين لبن صالح والصانعي لكي يتم تغييرهما بمحمد علي بحر وخالد الحاج يوسف.

كما روى الدكتور مبارك تفاصيل محاولات اقناع مصباح الصانعي بالبقاء والتي جرت معه هو شخصيا وقال ان اللاعب لم يصارحه بوجود اي مشكل مع أي طرف بل أشعره انه سيبقى مع المنتخب لكنه فوجئ برسالة قصيرة يعتذر فيها منه الصانعي ويعلمه بعدم قدرته على البقاء مع المنتخب.

برنامج مباريات المنتخب في الأولمبياد

الأحد 07 أوت (19.50): فرنسا- تونس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا