برعاية

اخبار النادي الافريقي معوض «ديارا» قضية الساعة

اخبار النادي الافريقي  معوض «ديارا» قضية الساعة

منح الجهاز الفني المجموعة راحة كامل يوم الأحد وذلك بعد عديد الحصص التدريبية وأكثر من مباراة ودية في الأيام الماضية وسوف يشد الفريق الرحال الى الشمال الغربي مرة أخرى ولكن هذه المرة سوف تكون الوجهة مدينة طبرقة السياحية بعد أن سبق للفريق أن عسكر لمدة عشرة أيام في المحطة الاستشفائية بحمام بورقيبة .

التربص الجديد لن يتجاوز الخمسة أيام وسوف تتخلله مباراة ودية يوم الرابع من الشهر المقبل وهي المقابلة قبل الأخيرة في برنامج التحضيرات الصيفية التي أعدها الجهاز الفني لمباريات الكأس والتي تبدأ بمواجهة نجم المتلوي.

رغم أن النادي الافريقي قد قرر التخلي على المالي أبوبكر ديارا وهو العنصر المهم والمؤثر والفاعل في خط الوسط والفريق ككل الا أن المشكلة التي ظلت مطروحة الآن هي معوض العملاق المالي حيث يمتاز لاعب مازمبي السابق بالقوة الجسمانية والدهاء التكتيكي بالاضافة الى كونه يملك شخصية قيادية وها أن المدرب يضطر لتجربة أكثر من لاعب في الأيام والحصص الماضية وخاصة في المباريات الودية ورغم أنه لا يوجد من يملأ الفراغ الرهيب الا أن الفريق سيكون في جميع الأحول مجبرا على الاعتماد على واحد من اللاعبين الموجودين على ذمته وقد يكون يحيى هو معوض المالي .

تقوم رابطة أحباء النادي الافريقي بدور كبير وفعال في محيط النادي الافريقي وذلك بالتحرك المستمر والايجابي في أروقة الفريق وآخر ما قامت به رابطة الأحباء هو تنظيم دورة جمعت العديد من اللاعبين من مختلف الأجيال التي مرت على الفريق العريق. الدورة حملت اسم المسؤول الرمز للنادي الافريقي والذي تواجد على مقعد البدلاء على امتداد عشرات السنين... انه الراحل الكبير السيد عبدالمجيد الصيادي.

حضر مراسم التكريم كافة افراد عائلته تتقدمهم زوجته وابنته العضوة الناشطة في رابطة الأحباء وقد شارك في هذه الدورة العديد من اللاعبين لذلك وجب توجيه تحية اكبار لرابطة الأحباء على ما تقوم به من مجهودات كبيرة.

رغم أن مراد الهذلي صاحب فنيات كبيرة جدا وهذا لا يختلف فيه أي كان الا أن الموهبة والفنيات تظل بلا فائدة في ظل عدم التضحية والجدية والالتزام وكل هذا والحق مفقود عند الهذلي وهذا ما جعل المدرب قيس اليعقوبي يقرر التخلي عنه بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من التربصات وعشرات الحصص وأكثر من تحذير وتنبيه. وبلغة الأرقام فان مدرب الافريقي الحالي لم يظلم اللاعب المذكور وأرقام مراد الهذلي في المواسم الأربعة الماضية تؤكد أنه لاعب لا يصلح ولا ينفع فريقا بحجم وعراقة وخاصة ضغط النادي الافريقي وما عليه الا البحث عن فرصة في فريق آخر.

تتواصل الاختبارات والتجارب في التمارين والوديات قصد البحث على أفضل تشكيلة وطريقة يمكن أن تتلاءم مع المجموعة خلال الرسميات والحقيقة أن الشكوك تحوم حول من يلعب في منطقة خط الوسط الحساسة ومن يتأمل التغييرات المتواصلة في هذه المنطقة يتأكد من كون المدرب لم يصل بعد للتركيبة المثالية.

مدرب النادي الافريقي جرب كل من وسام يحيى وغازي العيادي وأحمد خليل وعلي العابدي ومعتز الزمزمي ونادر الغندري وأكيد أن التجارب سوف تتواصل حتى آخر مباراة ودية والتي ستدور يوم التاسع من شهر أوت ضد النجم الاولمبي بحلق الوادي والكرم.

هل يكون اللاعب الشاب والصغير معتز الزمزمي مفاجأة قيس اليعقوبي في الموسم الجديد؟ هذا اللاعب تمت تجربته مساء أمس السبت ضد اتحاد العاصمة الجزائري والزمزمي لاعب شاب من مواليد سنة 1999 وجاء الاعتماد عليه وعلى حساب بعض اللاعبين الآخرين الأكثر منه تجربة وعلى عكس الموسم الماضي فان هذا اللاعب سوف يظهر في مكانه وخطته ومركزه الأصلي وهو لاعب وسط ميدان هجومي حيث يمتاز بالقدرة على التوغلات والتمريرات وحتى قوة التسديد وها أن المدرب يقرر منحه الفرصة ومن يدري فقد يبدأ أساسيا في لقاء المتلوي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا