برعاية

الأهلي المصري يعود لدوري الأبطال بفوز تاريخي على الوداد

الأهلي المصري يعود لدوري الأبطال بفوز تاريخي على الوداد

أنعش الأهلي المصري آماله في التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه على مضيفه الوداد المغربي 1-صفر في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دور المجموعتين (الثمانية) الأربعاء.

سجل رامي ربيعة هدف الأهلي بضربة رأس بعدما ارتقى أعلى من الجميع لعرضية زميله وليد سليمان من ركلة حرة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وكاد الأهلي يودع البطولة بشكل كبير في حال الهزيمة أمام مضيفه الوداد، خاصة وأنخ لم يحقق أي فوز في تاريخه بالبطولة على الأراضي المغربية.

بدأت المباراة بخطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي الذي أنقذ شباكه من فرصة خطيرة من تسديدة لوليد الكرتي بعد أربع دقائق من البداية بعد تلقيه تمريرة من زميله الكونجولي فابريس اونداما.

ولم يستغل مؤمن زكريا أول فرصة للضيوف بعد 12 دقيقة من البداية وتباطأ في استغلال الكرة ليبعدها دفاع الوداد.

وعاد عبد المنعم لينقذ مرماه من فرصة خطيرة بعد مرور 25 دقيقة من تسديدة مباشرة لاونداما بقدمه اليمنى.

وتدخل يوسف رابح مدافع الوداد لينقذ مرماه من تسديدة قوية لعمرو جمال مهاجم الضيوف قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق.

وكاد إبراهيم النقاش قائد الوداد أن يخدع حارسه زهير العربي في الدقيقة 41 عندما حاول إبعاد الكرة لترتطم بزكريا وتمر بجوار القائم الأيسر.

وطالب رضا الهجهوج مهاجم الوداد بركلة جزاء قبل دقيقة على نهاية هذا الشوط لكن الحكم الجزائري عابد الشريف قرر مواصلة اللعب.

وكاد سليمان أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 58 من تسديدة رائعة أنقذها حارس الوداد ببراعة.

وأجرى الويلزي جون توشاك مدرب الوداد 3 تغييرات دفعة واحدة بعد مرور ساعة على البداية بإشراك عبد العظيم خضروف ومحمد أوناجم والسنغالي ابراهيما كيتا بدلا من الكرتي وإسماعيل الحداد والهجهوج دون أن تأتي بأي جديد رغم بعض المحاولات لإدارك التعادل.

وخرج عبد المنعم منتصف الشوط الثاني من مرماه لينقذ فرصة خطيرة لاونداما قبل أن يرسل ياسين الكردي ركلة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء الأهلي قبل النهاية بربع ساعة أبعدها الدفاع المصري.

ورفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط من 4 مباريات في المركز الثالث بفارق الأهداف عن اسيك ميموزا من ساحل العاج الذي تعادل على ملعبه 1-1 أمام زيسكو الزامبي في وقت سابق اليوم.

وحافظ الوداد على صدارة المجموعة بسبع نقاط متقدما بفارق الأهداف عن زيسكو الذي له نفس الرصيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا