برعاية

المترشح لرئاسة «البقلاوة» جلال بن عيسى لـــ«الشروق»: لبّيت «النداء» وسأعيد الفريق الى الرابطة الاولى

المترشح لرئاسة «البقلاوة» جلال بن عيسى لـــ«الشروق»: لبّيت «النداء» وسأعيد الفريق الى الرابطة الاولى

ودّع جمهور الملعب التونسي ومسؤولوه الغيورون الموسم الماضي بالدموع بعد أن هوى فريق «البايات» الى الرابطة الثانية لأول مرة منذ تأسيسه في جويلية 1948 وأصيب الجميع بصدمة حقيقية خاصة مع اعلان الرئيس غازي بن تونس الانسحاب وتحديد موعد للجلسة الانتخابية الاستثنائية. في الوقت ذاته وحرصا منهم على ملء الفراغ الاداري والتسييري استجاب كل من جلال بن عيسى ومحمد الدرويش ورؤوف قيقة لطلب بن تونس تعزيز الهيئة المديرة والاعداد للجلسة الانتخابية. جلال بن عيسى الذي شغل خطة نائب رئيس موسم 97 – 98 الى جانب المنصف الشريف ثم ترأس «البقلاوة» لمدة 6 سنوات متتالية الى حدود موسم 2003 – 2004 بادر بالترشح لانتخابات 4 أوت القادم وهو الذي سبق له التتويج مع الملعب التونسي بكأس تونس والكأس العربية وتوّج كذلك في مناسبتين بكأس الرابطة

وقد استضافته الشروق للحديث عن برنامج عمله المستقبلي والتحديات التي سيواجهها في موسم سيكون استثنائيا على جميع الاصعدة.

قبل يومين من اغلاق باب الترشحات هناك قائمة واحدة يترأسها جلال بن عيسى. كيف قبلت هذا التحدي وغامرت في مثل هذا الظرف الصعب؟

يعلم الجميع أن الملعب التونسي يمرّ بظرف استثنائي بعد تدحرجه الى الرابطة الثانية وكان لزاما على كل رجالاته ومسؤوليه أن يكونوا صفا واحدا ويتحملوا مسؤولية ارجاع «البقلاوة» الى مكانها الطبيعي في الرابطة الأولى في أسرع وقت وهذا الهدف لا يتحقق بالطبع الا بنبذ الخلافات والصراعات .

واجابة على سؤالك أقول أنه منذ أن قررغازي بن تونس الانسحاب وعدم المواصلة لبينا نداء الواجب حتى لا يتلاشى «صرح» الملعب التونسي وقبل جلال بن عيسى ومحمد الدرويش ورؤوف قيقة ان يكونوا ضمن هيئة بن تونس لمواصلة العمل والاعداد للمرحلة القادمة.

لقد قمنا بمراجعة كل المسائل المالية وتعهدنا بحفظ موارد الفريق ومنحنا غازي بن تونس صلاحيات مراجعة كل الملفات العالقة وخاصة على مستوى تجديد وفسخ وتمديد العقود مع صلاحية انتداب الاطار الفني الذي القادرعلى تحمل المسؤولية في الموسم الجديد.

بن تونس منحنا الشرعية اللازمة وهو ما جعلنا نعمل في صمت لاعادة كل الأمور الى نصابها ومع اقتراب تاريخ الجلسة الانتخابية قررت الترشح للرئاسة وذلك بدعم من كل المحيطين بي وقد رسمنا عديد الأهداف وأولها اعادة الملعب التونسي سريعا الى الرابطة المحترفة الاولى وتهيئة الأرضية اللازمة حتى يعود الفريق مستقبلا الى المنافسة على الالقاب ويستعيد هيبته وعراقته.

هل كان هناك اتصال بالرؤساء القدامى الذين وعدوا سابقا بمساندة الفريق؟

فعلا اتصلت بالرؤساء والمسيرين القدامى على غرار أنور الحداد والمنصف الشريف ويوسف بن عمار والقروي وغيرهم للبحث عن رئيس جديد للفريق ممن يرون في أنفسهم القدرة على تحمل المسؤولية واقترحت أن يقع اختيار أحدهم على أن يلتف البقية حوله لكنهم رفضوا جميعا وطلبوا مني التقدم لرئاسة الفريق فقبلت التحدي وانضمّ لقائمتي كل من رؤوف قيقة ومحمد الدرويش فقط من الرؤساء القدامى.

اذن يمكن القول أنك وجدت نفسك وحيدا وسط المعركة؟

بالعكس فأنا على ثقة تامة من أن الجميع سيكونون وراء الفريق يدعمونه ويساندونه ولو بالأفكار كما أن القاعدة الجماهيرية ستكون أكثر من مهمة في الفترة القادمة وعموما رئيس النادي هو المسؤول الأول عن لمّ شمل العائلة الموسعة وفتح أبواب الحوار مع الجميع. رئاسة الملعب التونسي أمانة وعلى الرئيس الجديد أن يحفظ هذه الأمانة جيدا من خلال الاستئناس بأفكار كل الرؤساء القدامى لاعادة الفريق الى دائرة الاضواء.

هل يمكن الكشف عن أعضاء قائمتك التي ستخوض بها غمار الانتخابات القادمة؟

القائمة تضم عديد الوجوه الرياضية المعروفة ورجال القانون ورجال الأعمال وهي تتركب من جلال بن عيسى ومحمد الدرويش ورؤوف قيقة ومراد الصقلي وحسن الزرقوني وليلى الشتاوي ونافع النيفر وأنيس الباجي ووسام الكافي وجلال بن شعبان والتومي ولسعد المغيربي وعماد بن عمار.

وضع الفريق في الرابطة الثانية سيكون مغايرا تماما للرابطة الاولى، فهل يمكن القول أن الفريق جاهز لكسب الرهان في تجربته الجديدة؟

استلمنا المشعل منذ يوم 15 جوان عندما أعلن بن تونس الانسحاب وقمنا ببعث سبع لجان ضمت لجنة كرة القدم خاصة بالأكابر والآمال ولجنة التسويق ولجنة الاستشهار ولجنة مالية ولجنة تعنى بالبنية التحتية ولجنة خاصة بفروع الشبان ونحن نعلم جيدا خاصيات الرابطة الثانية والتي ستحرم الملعب التونسي من نصف الموارد المالية التي كان يتحصل عليها في الرابطة الاولى. ميزانية الفريق ستبقى على ماهي عليه أي في حدود مليار و700 ألف دينار بالنسبة لفرع كرة القدم أكابر فقط وقد قمنا بتدعيم الرصيد البشري بسبعة انتدابات هادفة ضمت لاعبين لهم خبرة بأجواء الرابطة الثانية على غرار نبيل الميساوي هداف الموسم الفارط والحارس نديم بن ثابت والمدافع خليل الجلاصي وكذلك بسام البولعابي وأمير الصباحي وزياد بن سالم وخليل المرعي وتنقصنا 3 انتدابات أخرى لتعزيز الخط الخلفي على مستوى محور الدفاع والجهة اليسرى للدفاع ومهاجم وهو ما نعمل على اتمامه في الأيام القادمة الى جانب تجديد عقود عديد اللاعبين على غرار محمد بن علي وسيف الدين بن عكرمى.

من أبرز العوامل التي ساهمت في تردي نتائج الفريق في المواسم الاخيرة ضعف حضور ابنائه والتعويل على الانتدابات ... أليس كذلك؟

فعلا في السنوات الخمس الأخيرة لم نجد في الفريق سوى لاعب واحد صاعد من الشبان وهو محمد بن علي نتيجة سياسة التفريط في مواهب النادي وهو ما عملنا على تلافيه لأن هذه السياسة هي سياسة مفلسة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا