برعاية

فوائد البطيخ للحامل

فوائد البطيخ للحامل

عندما تقوم المرأة الحامل بتناول البطيخ فذلك يمكن أن يساعد في توفير الماء والفيتامينات الضرورية في حين يعمل على خفض بعض الآثار الجانبية المزعجة من الحمل.

البطيخ يعرف بأنه فاكهة تنتمي للفصيلة القرعية، وهو نبات عشبيّ حولي، كروي أو بيضوي الشكل، ولونه أخضر أو أصفر أو أبيض، وقشرته ملساء أو خشنة، وذو طعم سكري، ورائحه زكية.

يتميز البطيخ بلب عصاري بارد؛ لذلك يستهلك بكثره في فصل الصيف، ويعرف بين الفواكه باسم الفاكهة قليلة الدهون بشكله الطبيعي، ويوجد منه عدة أنواع مثل الشمام، والكنتالوب، ويعود على الجسم بعدّة فوائد صحيّة.

البطيخ هو مصدر جيد من فيتامين A ، فيتامين C ، فيتامين B6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم . أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف وهو الحل لكثير من المشاكل التي تواجه المرأة في الحمل المبكر.

البطيخ يحتوي على مادة الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع أمراض القلب والسرطان فضلا عن تعزيز جهاز المناعة ، ويمكنك تقليل حساسية بشرتك لأشعة الشمس توصي جمعية الحمل الأمريكية تناول ثلاث حصص من الفواكه الطازجة يوميا اذا كنت حامل.

ويعتبر البطيخ مهدئا للغاية للمعدة وأنبوب الغذاء ، النساء الحوامل يعانين من مشاكل الهضم المختلفة مثل الحموضة وحرق القلب ، البطيخ يخفف هذه المشاكل ويعطي الإغاثة الفورية.

كما ان تورم القدمين واليدين شائع جدا أثناء الحمل. البطيخ لديه نسبة عالية جدا من المياه . أنه يقلل من انسداد في الأوردة والعضلات ويساعد على منع التورم .

البطيخ المستهلك خلال الصباح يعطي انطلاق منعش جدا ، مهدئا طول اليوم ، كما أنه يحتوي على خصائص غذائية ومنشطة التي تمنع حدوث غثيان الصباح . انها فكرة جيدة للمرأة الحامل لبدء اليوم مع كوب من عصير البطيخ الطازج.

ويخفّف البطيخ من مشاكل الهضم المختلفة كالحموضة وحرق القلب ويقي من حدوث التورم، وانسداد الأوردة والعضلات؛ بسبب وجود نسبة عالية من المياه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا