برعاية

منتخب المغرب ينسحب من دورة ودية..لسبب سياسي

منتخب المغرب ينسحب من دورة ودية..لسبب سياسي

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم رسميا انسحاب منتخب الشباب من دورة "كوتيف ألكوديا" الودية الدولية لكرة القدم التي تحتضنها إسبانيا لسبب سياسي يتعلق برفع علم "الجمهورية الوهمية" عن طريق الخطأ بحسب بيان نشره على موقعه الرسمي.

وقال البلاغ الصادر عن الاتحاد، إن اللجنة المنظمة لبطولة موازية لدورة كوتيف بفئة أقل من 13 سنة، والمقامة بنفس المدينة الإسبانية، قد رفعت عن طريق الخطأ، علم الجمهورية الصحراوية الوهمية، أو ما يصطلح عليه باسم "البوليساريو".

واعتبر الوفد المغربي، الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة فادحا وجسيما، ليتم إعلان انسحاب المنتخب المغربي للشباب من دورة كوتيف قبل انطلاقة مباراته الأولى التي كانت مقررة مساء الإثنين أمام الأرجنتين، أحد المرشحين للتتويج باللقب.

وذكر البلاغ الرسمي كذلك، أنه وبمجرد أن وقعت اللجنة المنظمة في هذا الخطأ الفادح، احتج الوفد المغربي بشدة عليها، لا سيما أنها أخلت بالعقد الذي يجمعها بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف البلاغ، أنه وعلى الرغم من أن اللجنة المنظمة للدوري الودي "كوتيف ألكوديا" قدمت اعتذارا رسميا وعبرت عن عميق أسفها على هذا الخطأ، إلا أن الوفد المغربي قرر الانسحاب من هذه البطولة وعدم المشاركة فيها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها المغرب عن انسحابه من تظاهرة رياضية، بسبب القضية الوطنية المغربية، قضية الصحراء المغربية، إذ سبق لمنتخب المغرب للدراجات أن انسحب من طواف الجزائر العام الماضي، نظرا لمشاركة منتخب يمثل "البوليساريو".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا