برعاية

استراليا تقاطع القرية الأولمبية في البرازيل بسبب الصرف الصحي

استراليا تقاطع القرية الأولمبية في البرازيل بسبب الصرف الصحي

فتحت القرية الاولمبية الأحد أبوابها أمام الوفود الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة بين 5 و21 أغسطس/آب، لكن اليوم الأول لم يكن سلسا على الاطلاق حيث قررت استراليا البحث عن مكان آخر لرياضييها.

واعتبرت استراليا أن القرية الاولمبية "غير آمنة وغير جاهزة" بحسب ما أشارت الأحد رئيسة البعثة التي وجهت ضربة محرجة اخرى للدولة المنظمة الغارقة أصلا في مشاكلها الاقتصادية والسياسية والصحية في ظل خطر فيروس زيكا مع تسجيل 5ر1 مليون اصابة.

وتتكون القرية الاولمبية من مجمع يضم 31 مبنى يقع في مقاطعة بارا دا تيوكا غرب ريو دي جانيرو، ومن المفترض أن تحتضن أكثر من 18 ألف شخص بين رياضيين وطواقم تدريبية.

ومن المتوقع أن تنتقل الأحد البعثة البرازيلية المشاركة في الألعاب إلى المبنى المخصص والمكون من غرف بسيطة لها مزودة بالات للحماية من البعوض الذي ينقل فيروس زيكا، كما يتم توزيع الواقيات الذكرية بالالاف.

ومن المؤكد أن المسؤولين البرازيليين يشعرون بالاحراج حاليا بعد التصريحات التي صدرت على لسان رئيسة البعثة الاسترالية كيتي تشيلر التي قالت ان هناك العديد من المشاكل في القريةالاولمبية، بينها المراحيض المسدودة، الانانيب التي تسرب المياه، الأسلاك الكهربائية المكشوفة والسلالم المظلمة بسبب عدم وجود الإنارة اللازمة، وذلك إضافة إلى الأرضية القذرة التي تحتاج إلى التنظيف على نطاق واسع.

وأدعت تشيلر أن المياه تتسرب من السقف مما أدى الى برك كبيرة على الارض حول الاسلاك الكهربائية، مضيفة: "نظرا للمشاكل العديدة المتنوعة في القرية، بما في ذلك الغاز والكهرباء والسباكة، قررت بأن أي عضو في الفريق الاسترالي لن ينتقل الى المبنى المخصص لنا".

وواصلت: "كان من المقرر أن ننتقل إلى القرية في21 يوليو/ تموز لكننا كنا نقيم في فنادق قريبة لأن القرية ببساطة غير آمنة او جاهزة".

وتم اختبار تجهيزات المساكن في القرية الاولمبية أمس السبت والنتيجة كانت كارثية بحسب رئيسة البعثة الاسترالية التي قالت: "المياه كانت على الجدران، كانت هناك رائحة غاز قوية في بعض الشقق وكان هناك احتكاك في الامدادات الكهربائية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا