برعاية

ضيف دوري بلس .. الإعلامي تركي العبدالواحد

ضيف دوري بلس .. الإعلامي تركي العبدالواحد

دوري بلس - تركي محمد العبدالواحد ، أحد الكوادر الشابة التي انطلقت من قنوات art الرياضية. عمل كمراسل ميداني إضافةً الى مقدم لبرنامج "ردة فعل" والذي كان يعرض على قنوات art سابقاً.

الإعلامي تركي العبدالواحد هو أول مراسل يقوم بتغطية دوري أبطال أوروبا ، والذي اعتزل الاعلام لفترة خمس سنوات ، متجهاً للولايات المتحدة للحصول على درجة الماجستير في الادارة الهندسية.

حيث عاد للعمل الإعلامي والظهور على الشاشة وبرامج اليوتيوب تدريجياً ، من خلال العمل كمراسل لعدة برامج رياضية شهيرة مثل: كورة روتانا والذي يقدمه الإعلامي تركي العجمة ، وكذلك برنامج المجلس والذي يقدمه الإعلامي خالد جاسم.

الجدير بالذكر أن تركي العبدالواحد قام بتقديم حلقات عديدة لبرنامج "طقطقة" على قناة صاحي في اليوتيوب ، والتي لاقت اصداءً جميلة عادت بالذاكرة الى برنامج "ردة فعل" سابقا.

- ماذا يعني لك الإعلام ؟

إن كنت تقصد الاعلام بشكل عام فهو سُلطة بسلاح ذو حدين. وإن كان قصدك الإعلام لدينا والرياضي تحديدا، فوجهة نظري المتواضعة أنه لم يصل الى مستوى متقدم حتى الان ويعتبر مهنة من لا مهنة له فعلا. ولا أعمم رأيي هذا ولكن بشكل كبير هو كذلك. ووسط فيه شرائح المجتمع كلها بمستوياته الثقافية (يلم الكل) !! 

- هل كنت تواجه ضغط عندما تحدث الجميع بأن تركي العبدالواحد هو أول مراسل سعودي في دوري أبطال أوروبا ؟

نعم وألف نعم ،، أحسست وقتها أن الأنظار نحوي أكثر ، وبأنتظار إمكانيات الإعلامي السعودي خارجياً. خصوصاً وأنها تجربة جديدة بجميع المقاييس. بدأً من الوصول الى المغادرة. 

- متى كأن أول ظهور إعلامي لك ؟

إن لم تخن الذاكرة ، فكانت مباراة الوحدة والشباب في مكة. 

- كيف التحقت بالإعلام الرياضي ؟

بالصدفة التقيت الزميل/ عمار باحكيم ، وكنت اتحدث معه عن  رغبتي بالانضمام لفريق العمل في قنوات art الرياضية ، ومهد لي الطريق لمقابلة الأستاذ/ وليد الفراج، مدير عام الكرة السعودية حينها في القناة. وطُلب مني عمل اختبار الشاشة وقدمني بعدها ، وكان التوفيق من عند الله. وابتدأ المشوار. 

- ما الميزة التي تجدها بالإعلام الرياضي ؟

الشهرة لا غير ،، أما الخبر وتوفيره ومصادره لا ميزة فيهم، فالخبر ونزاهته أجده ضعيف ، وأحياناً كثيرة مشكوك فيه.  

خصوصا وأن مواصل التواصل الاجتماعي تنافس المنصات الإعلامية هذه الأيام. بل وأصبحت احدى وسائل الاعلام الحديث. 

- موقف محرج حصل لك في الإعلام ؟

بسبب التوتر للظهور على الهواء في أول ظهور لي ،، تلعثمت في الحديث ونطقت اسم الضيف حينها (الكابتن حاتم خيمي) بإسم "حايم ختمي". وقتها التمس الكابتن حاتم أني في أول ظهور لي وسألني ان كان ذلك صحيح ، وبدأ يهديني ويطبطب على كتفي ويقول براڤو استمر يا بطل. وانا أعلم طبعا أنه كان يجامل ويحفز.

- كيف ترى حياة الإعلام ؟

مشوقة لمن يهواها ،، على الرغم من وجود عوائق كثيرة ، ومنها أعداء النجاح مقارنةً بمسارات وظيفية اخرى. لذا أرى أن حياة الإعلامي مليئة بالدروس المجانية للحياة. 

- إلى أين وصل المذيع السعودي وماهو تقييمك ؟

الأغلب وليس الكل ، يهتم بالمظهر أكثر من المحتوى ولَك أن تفسرها كما تشاء. وقلّة لا زلت أتعلَّم منهم مهما وصلت في مسيرتي الإعلامية لمراحل متقدمة. 

- ما أطرف اللقاءات التي أجريتها في حياتك الإعلامية ؟

لقائي مع رئيس رابطة مشجعي نادي النصر في حفل اعتزال الأسطورة ماجد عبدالله. الرجال قبلها بأسبوع كان رئيس رابطة مشجعي نادي الهلال.

- ماهي أفضل مشاركاتك الإعلامية ومع من ؟

أكيد بتكون في دوري أبطال أوروبا مع المدرب الداهية مورينهو. وبعدها حفل اعتزال الأسطورة ماجد عبدالله والكابتن سامي الجابر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا