برعاية

بالفيديو.. 6 حركات في تمارين السحب تمنح الجسم الصلابة

بالفيديو.. 6 حركات في تمارين السحب تمنح الجسم الصلابة

تمارين السحب من التمارين المهمة في أي برنامج رياضي، ولها مردود هائل على مستوى اللياقة البدنية، وعلى مستوى القوة العامة للجسم، وهي من أكثر التمارين التي تعمل على تقوية الجزء الخلفي من الظهر.

وتمارين السحب ليست حركات ميكانيكية سهلة وبسيطة، فيمكن أن تتضمن تلك التدريبات الكثير من الحركات التي تساعد على تقوية عضلات عديدة في الجسم، وفيما يلي مجموعة من التمارين التي تعتمد على تمارين السحب بشكل أساسي، وتساعد على تقوية الكثير من المجموعات العضلية.

1) تقوية عضلات الصدر العلوية : وفي هذا التمرين تقوم بالاعتماد على قبضة عريضة مع مدى قصير للسحب، تضغط من خلاله بشكل أكبر على عضلات الصدر العلوية، مع التكرار 50 مرة، في خمس مجموعات تدريبية.

2) تقوية الكتفين: وخلال هذا التمرين تقوم بالتركيز على عضلات الصدر المتوسطة في كل تكرار، حيث تقوم بتمديد ذراعيك بالكامل خلال التدريب بتكرار من 10: 12 مرة في 4 مجموعات تدريبية.

3) تقوية العضلة ذات الرأسين :  وفي هذا التمرين تقوم بالاعتماد على تمارين السحب كجزء من تمارين الكروس فيت، ويفضل أن يكون تحت إشراف مدرب له خبرة كبيرة في تلك التمارين، بحيث تركز على عضلات الكتفين العلوية.

4) تمارين تقوية العضلة ذات الرأسين: وذلك من خلال التركيز على عضلات الصدر السفلية: وهي من أهم التمارين التي تساعد على تقوية عضلات من خلال تمديد الذراعين بشكل كامل، وحينها يصل الشريط الى منتصف الظهر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا