برعاية

من هو روب هولدينج وهل سيعطي الإضافة لدفاع آرسنال؟

من هو روب هولدينج وهل سيعطي الإضافة لدفاع آرسنال؟

المدافع البالغ من العمر 20 عامًا يؤكد أن إدارة آرسنال لم تتخلى عن سياستها التعاقدية رغم الأرباح المالية الضخمة التي يتحصل عليها النادي اللندني ...

   إعداد | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

واصل نادي آرسنال سياسته التعاقدية التي يتبناها مدربه الفرنسي آرسين فينجر، وتعاقد مع المدافع الإنجليزي الشاب روب هولدينج قادمًا من بولتون واندرز -الذي سيلعب في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل- نظير 2.5 مليون جنيه إسترليني

صفقة هولدينج هي الثالثة لآرسنال هذا الصيف، وبالتأكيد لا تروي عطش عشاق جمهور آرسنال الذي سئم من سياسة فينجر وإدارة آرسنال، والتي خرجت لتصب الزيت على غضب عشاق النادي بتصريحات المدير التنفيذي إيفان جازيديس اليوم عقب الإعلان عن صفقة هولدينج.

جازديس أكد في تصريح بات سنويًا أن آرسنال قادر على المنافسة على البريميرليج بتشكيلته الحالية! وربما جازديس يظن أنه سينافس ليستر سيتي مرة أخرى أيضًا!

على أية حال، الفارق الذي قد يضيفه هولدينج لآرسنال لن يكون إلا على المدى الطويل، اللاعب قادر على شغل مركز الظهير الأيمن إلى جانب مركزه الأصلي كمدافع، وفاز مؤخرًا ببطولة تولون مع المنتخب الإنجليزي دون 21 عامًا، برفقة زميله الجديد في آرسنال كالوم تشامبرز، وهذا الأخير أبرز مثال على أن فينجر بات غير قادر على تطوير اللاعبين الشباب كما كان سابقًا، فموهبة تشامبرز كانت أفضل من هولدينج، ومع ذلك لم يستفد آرسنال من لاعب ساوثامبتون السابق بشكل حقيقي حتى لحظة كتابة هذه السطور، ويبدو أنه في طريقه للرحيل.

بدأ هولدينج مسيرته مع نادي بولتون وهو في سن السابعة، حيث تدرج بين فرق الشباب، قبل أن يُقرر بولتون إعارته لنادي بوري في دوري الدرجة الثانية ليحصل على فرص أوفر للعب في مارس 2015، لكنه شارك مرة واحدة فقط مع بوري ليعود سريعًا إلى بولتون.

وظهر هولدينج لأول مرة مع بولتون في خسارته على يد بورتون ألبيون 1/0 في كأس الرابطة يوم 11 أغسطس من العام الماضي، وكان قد سجل أول هدف له مع النادي في 23 يناير في مطلع هذا العام في مباراة الإياب ضد ميلتون كينز دونز.

ومنذ مباراته الأولى أمام بورتون ألبيون، شارك المدافع الشاب في 29 مباراة مع فريق المدرب نيل لينون، وقد ظهر بشكل مميز، ليحصل في النهاية على جائزة لاعب الموسم في بولتون، الذي أنهى بطولة دوري الدرجة الأولى في المركز الأخير ليعود إلى دوري الدرجة الثانية لأول مرة منذ 13 عامًا.

تلقى هولدينج الاستحسان لتعدد مواهبه الدفاعية من بنيانه القوي وما إلى ذلك، حيث جاء هذا الاستحسان من قبل كشافة فينجر الذين نصحوه بالتعاقد معه وقد فعل ذلك اليوم.

من المتوقع أن يشارك هولدينج على أقصى تقدير في مباريات كأس الرابطة الموسم المقبل مع آرسنال، وسيستخدم بشكل متقطع طوال أول موسم له في البريميرليج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا