برعاية

بنك سانتاندير راعياً لمسمى الليغا لـ3 مواسم

بنك سانتاندير راعياً لمسمى الليغا لـ3 مواسم

رغم إعلان رئيس رابطة الدوري الإسباني قبل أيام أنهم اختاروا التوجه الإنجليزي بالحفاظ على اسم الدوري “نقياً” من مشاركة أي رعاة ليصبح “لا ليغا” بعد نهاية عقد الراعي السابق بنك BBVA، إلا أن متغيرات طرأت في مفاوضات الرابطة أدت لإعلانهم رسمياً أمس الخميس عن توقيع عقد شراكة استراتيجية مع بنك سانتاندير ليرعى مسمى دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية الإسباني لمدة 3 مواسم.

وبموجب الاتفاقية، سيطلق اسم “لا ليغا سانتاندير” على دوري الدرجة الأولى الإسباني، فيما سيطلق مسمى “لا ليغا 1|2|3” على دوري الدرجة الثانية، في إشارة للاسم التجاري لمنتج الحسابات الذي يقدمه البنك في إسبانيا.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن عدة شركات قدمت عروضها لرعاية مسمى الدوري الإسباني، كان أبرزها سامسونج الكورية وشركة طيران خليجية يعتقد أنها الخطوط القطرية، إلا أن الكفة مالت تجاه بنك سانتاندير كون الرابطة فضلت أن يكون راعي مسمى الليغا شركة إسبانية ذات انتشار عالمي وهو ما ينطبق على بنك سانتاندير الذي يملك 121 مليون عميل في إسبانيا وعدة دول أوروبية (المملكة المتحدة وألمانيا والبرتغال وبولندا) إضافة لتواجده في أمريكا اللاتينية (البرازيل والمكسيك والأرجنتين وتشيلي) والولايات المتحدة الأمريكية.

وتشمل الاتفاقية بجوار رعاية المسمى حضور شعار البنك في مباريات الدوري وفي ملاعبها، وتطوير مشاريع استراتيجية مشتركة وقواعد البيانات وأنظمة التذاكر وجميع التجارب المتعلقة بكرة القدم، إضافة لحقوق استخدام صور الدوري.

المدير العام لبنك سانتاندير رامي أبوخير قال أن الشراكة مع أفضل دوري في العالم ستنعش نشاط شبكة فروع البنك المنتشرة في إسبانيا.

من جهته، قال خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا “سانتاندير هو الشريك الذي كنا نبحث عنه. كنا نبحث عن شريك يساعدنا في الانتشار العالمي، ولا يتسبب بمخاطر تؤثر على سمعة الليغا، ويمكنه أن يلتزم ويقدم أعلى معايير الحوكمة والإيفاء بالتزامات المسؤولية الاجتماعية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا