برعاية

نصائح هامة قبل رفع الأثقال لأول مرة

نصائح هامة قبل رفع الأثقال لأول مرة

من التمارين الشعبية التي تساعد على بناء العضلات، وزيادة قوة الجسم، واللياقة البدنية الخاصة به، هي تمارين رفع الاثقال، ورغم أنها تبدو عادية للعديد من الرجال، لكن يجب أن يعلم هؤلاء أن المواجهة الأولى بين الرجل والوزن الحديدي من المواجهات الصعبة التي يفشل الكثيرين فيها.

فرفع الأثقال واحد من الرياضات النادرة التي لا تواجه فيها منافسين بشر، ولكن منافسك فيها حديد ثقيل، من المتوقع أن يهزمك ويطرحك أرضًا بل ويصيبك في بعض الأحيان، ومن هناك فإن المواجهة الأولى بين الرياضي والحديد، يجب أن تكون ذات استعدادات خاصة، ومنها:ـ

1) يجب أن تختار الوقت المناسب للقيام برفع الاثقال، وتبدأ قبل هذا الوقت بثلاثة أو خمسة شهور على الأقل تحاول فيهم تجهيز نفسك بدنيًا من خلال التحضير ذهنيًا ونفسيا لتلك المواجهة، مع تجهيز الأكسسوارات الخاصة بتلك المواجهة مثل الحزام والزي المناسب والحذاء المناسب المريح.

2) الحصول على الملحقات الغذائية الخاصة بك وهي ضرورية لبناء العضلات، وزيادة القوة والتجهيز لتلك المواجهة القوية والتي تساعدك على القيام بتمارين القرفصاء وهي أولى خطوات رياضة رفع الاثقال.

3) تناول الوجبة المناسبة من حيث الكمية والنوع فيجب تناول المكرونة واللحم قبل القيام بتمارين القرفصاء بثلاثين دقيقة، مع تناول بروتين مصل اللبن والفواكه والشوفان بعد التمارين، على أن يكون الفطور متوسطة الدسم ومعتدلة في البروتين وتتضمن السبانخ والفلفل والفواكه.

4) ابتعد عن تناول الأغذية الغير نظيفة أو الأطعمة الغير مألوفة لك في يوم رفع الاثقال، حتى لا تصاب بأي مكروه في البطن أو أي أمر غير طبيعي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا