برعاية

"22".. كلمة السر في صفقات برشلونة الصيفية

"22".. كلمة السر في صفقات برشلونة الصيفية

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني يخطط للمستقبل أكثر مما يعنيه الموسم المقبل، إذ بدا من الواضح حرص مسؤولي النادي على أن تكون جميع الصفقات الصيفية للاعبين صغار السن، وبلغت أعمار اللاعبين الأربعة الذين تعاقد معهم لحد الآن 22 عاماً.

أول صفقة أتمها برشلونة كانت استعادة نجمه الواعد دينيس سواريز خريج مدرسة "لاماسيا"، فقد نجح في النادي في التوصل إلى اتفاق مع نادي فياريال تم بموجبه الحصول على خدمات سواريز، المتألق في وسط الميدان.

ويبلغ سواريز من العمر 22 عاماً، وهو من مواليد 4 يناير عام 1994، ويمتلك مهارات فنية مميزة، يعوّل عليها برشلونة كثيراً، ويتوقع المراقبون أن يكون سواريز أحد نجوم المستقبل في النادي الكاتلوني.

أما الصفقة الثانية التي أبرمها برشلونة، فكانت التعاقد مع المدافع الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي القادم من نادي ليون الفرنسي، والذي يُنتظر أن يسهم في حل مشاكل الفريق الدفاعية خلال الموسم المقبل، ويحجز لنفسه مكاناً ثابتاً في تشكيلة المدرب لويس إنريكي.

أومتيتي يبلغ من العمر 22 عاماً أيضاً، وهو من مواليد 14 نوفمبر عام 1993، ويمتلك مزيجا من القوة البدنية والمهارة والسرعة، لذلك من المرجّح أن يلعب في مركز الدفاع تارة، وفي مركز الجناح الأيسر تارة أخرى، وفقاً لاحتياجات الفريق.

ثالث اللاعبين الذين تعاقد معهم برشلونة هو الفرنسي الآخر لوكاس ديني، الذي وصل إلى حامل لقب الليجا قادماً من روما الإيطالي، الذي كان يلعب معه على سبيل الإعارة من ناديه الأصلي باريس سان جيرمان.

أمس فقط دخل ديني عامله الـ23، أي أنه فعلياً كان يبلغ من العمر 22 عاماً حين وقّع على كشوفات برشلونة، لكن الأهم من ذلك أنه يمثل صفقة للمستقبل أيضاً بالنسبة للفريق، ويعتبر البديل المثالي لجوردي ألبا في الرواق الأيسر، بعد أن ظل الأخير بدون بديل جيد على مدى السنوات الأخيرة.

آخر صفقات برشلونة –لحد الآن– كانت بالأمس، وتمثلت في ضم النجم البرتغالي أندريه جوميز من نادي فالنسيا، وهي صفقة أثارت الكثير من الاهتمام، كون اللاعب كان قريباً جداً من الانتقال إلى ريال مدريد، قبل أن تتحول وجهته صوب برشلونة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا