برعاية

أخبار الترجي الرياضي: مدافع إيفواري في الطريق وصور المحيرصي تثير الجدل

أخبار الترجي الرياضي: مدافع إيفواري في الطريق وصور المحيرصي تثير الجدل

طوى الترجي صفحة محمّد علي اليعقوبي. وبدأت منذ فترة رحلة البحث عن مدافع محوري بمواصفات عالية ليكون أفضل سند للذوّادي والمشّاني وأحسن قدوة للثنائي الصّاعد بثبات منتصر الطّالبي وعزيز بوستة.

وكنّا في عدد الأمس قد أشرنا إلى أنّ الفريق يدرس جملة من الملفات على أمل العثور على «العصفور النادر» الذي بوسعه أن يمنح الأمان لدفاع الترجيين. وأكّدنا أن الرّغبة كبيرة في استعادة الابن السابق للجمعية والمحترف في بلد الأنوار صيام بن يوسف وهذا فضلا عن ترشيح لاعب المنتخب بلال المحسني للّعب أيضا في «باب سويقة». وفي الأثناء وصلتنا معلومات جديدة تفيد بأنّ مدافعا أجنبيا دخل على الخطّ.

تخلّى الترجي عن المدافع الدولي محمّد علي اليعقوبي. وقام بتسريح المخضرم حسين الراقد. ولم يجدّد عقد المحيرصي. وجلب في المقابل الدولي التونسي الفرجاني ساسي ليعزّز به خط الوسط. وأكد فريق «الدّم والذّهب» بذلك أنه عاقد العزم على إبرام صفقات نوعية وعالية الجودة. ويفرض المنطق أن يواصل النادي إتّباع التوجّه ذاته وهو يستعدّ لعقد صفقته الثانية وربّما الثّالثة في غضون الأيام القادمة. وتحتّم لغة العقل أيضا أن تكون العمليات الجديدة مع عناصر أفضل من الراحلين. ومن هذا المنطلق، كان من الصّعب على الترجيين أن يحسموا ملف المدافع المرتقب والجناح المنتظر مكان اليعقوبي والمحيرصي في وقت وجيز. وضمّت القائمة الموسّعة للمدافعين المرشحين في الكواليس لتقمص أزياء الجمعيّة الدولي الجزائري رياض كنيش والثنائي التونسي صيام بن يوسف وبلال المحسني وبدرجة أقل مدافع جرجيس محمّد علي الجويني. وظهر حسب مصادرنا في الصّورة اسم جديد من الخارج. ويتعلّق الأمر بمدافع إيفواري قيل الكثير عن امكاناته البدنيّة والفنيّة.

إذا صحّت هذه الرواية. ونجح الترجي في التعاقد مع مدافع أجنبي فإنها لن تكون المرّة الأولى التي يراهن فيها شيخ الأندية التونسية على عنصر أجنبي في المنطقة الخلفيّة. وكان الفريق قد أبرم صفقة مثمرة في فترة سابقة مع العملاق الكامروني «يايا بانانا» التي تألّق مع الفريق. وأحرز معه على رابطة الأبطال الإفريقية. ولا شكّ في أنّ الصّفقة المرتقبة لن تستمدّ أهميتها من جنسية صاحبها أوقيمتها المالية وإنّما تكمن فائدتها في الاضافة الفنيّة التي سيقدّمها الوافد على الحديقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا