برعاية

بالفيديو.. مهارة شيكابالا تقود الزمالك لقبل نهائي كأس مصر

بالفيديو.. مهارة شيكابالا تقود الزمالك لقبل نهائي كأس مصر

تأهل الزمالك إلى قبل النهائي بكأس مصر، بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على الاتحاد السكندري، الخميس، في دور الثمانية للبطولة.

وسيلتقي الزمالك في الدور قبل النهائي مع الإسماعيلي مطلع أغسطس المقبل.

تقدم الاتحاد بهدف يوسف إبراهيم (أوباما) قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول، عندما تلقى كرة عرضية متقنة من البديل أحمد الألفي ليسكنها شباك أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك بسهولة.

وأدرك محمود عبد الرازق (شيكابالا) التعادل للزمالك في الدقيقة 63 من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى العليا للهاني سليمان حارس الاتحاد.

وقام شيكابالا بالاحتفال بالهدف بتقبيل فانلة زميله محمد إبراهيم صانع لعب الفريق الذي أصيب بكسر في عظمة الشظية مطلع الأسبوع الحالي.

وضاعف باسم مرسي النتيجة بإحراز هدف الزمالك الثاني قبل نهاية المباراة بربع ساعة، بعد أن تلقى كرة عرضية متقنة من شيكابالا ليسددها في مرمى الاتحاد.

وقال وليد صلاح الدين مدير الكرة بالاتحاد السكندري: "أدى اللاعبون ما عليهم في ختام مرهق للغاية (للموسم). عانينا من كثرة الغيابات."

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، "التغييرات التي أجريناها في أول 10 دقائق من اللقاء أثرت علينا في النهاية."

وتابع: "خبرة شيكابالا حسمت المباراة لصالح الزمالك. فاز الزمالك بفضل عامل الخبرة."

وكان بإمكان مصطفى فتحي، مهاجم الزمالك، أن يفتتح التهديف بعد مرور 9 دقائق من بداية اللقاء عندما شق طريقه عبر دفاع الاتحاد السكندري لينفرد بسليمان حارس الاتحاد الذي أنقذ مرماه من فرصة خطيرة.

ورد البديل الألفي بإهدار فرصة للاتحاد بعد مرور ربع ساعة عندما تهيأت الكرة أمامه لكنه سدد بجوار مرمى احمد الشناوي.. ثم سدد حازم إمام كرة قوية أبعدها سليمان حارس الاتحاد بشكل مميز.

وأهدر فتحي فرصة ثانية للزمالك في الدقيقة 20 عندما تلقى كرة عرضية متقنة من شيكابالا، لكنه أطاح بالكرة فوق مرمى الاتحاد وهو على بعد خطوات من المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا