برعاية

"تاس" تحسمها..رفض مشاركة رياضيي ألعاب القوى الروس في الأولمبياد

"تاس" تحسمها..رفض مشاركة رياضيي ألعاب القوى الروس في الأولمبياد

أعلنت المحكمة الرياضية الرياضية رفضها الاستئناف الذي تقدم به رياضيو ألعاب القوى الروس ضد الحرمان من المشاركة في مسابقة الألعاب الأولمبية، المقررة في الخامس من الشهر المقبل في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد أعلن حرمانه اللاعبين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية، ما دفع اللجنة الأولمبية الروسية لتقديم اعتراض واستئناف إلى محكمة التحكيم الرياضية التي قامت بدورها بتأييد حكم الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورفضت الاستئناف.

ورفضت المحكمة كل الطعون التي قدمتها اللجنة الأولمبية الروسية، إضافة لتلك التي تقدم بها أكثر من 68 رياضياً روسياً يريدون المشاركة في العرس الأولمبي، وذلك على خلفية منعهم من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى من المشاركة بسبب قضايا المنشطات وجملة من الفضائح التي هزت العالم الرياضي.

وأصدرت المحكمة بيانا بالقرار قالت فيه: "يؤكد قضاة المحكمة الدولية صحة قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهي تتعلق بعدم أهلية الرياضيين التابعين لاتحاد موقوف بالمشاركة في مسابقات تحت رعايته"، وترفض محكمة التحكيم الرياضية الطعون المقدمة من اللجنة الأولمبية الروسية و68 رياضيا روسياً".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا