برعاية

دراسة حالة: جولة مانشستر يونايتد … تسويقية بامتياز

دراسة حالة: جولة مانشستر يونايتد … تسويقية بامتياز

تحدثنا هنا سابقاً عن التحول الذي طرأ على الشكل العام للجولات الصيفية الاستعدادية للأندية الأوروبية، والتي أصبحت تسويقية في المقام الأول. واليوم سنضع جولة مانشستر يونايتد الحالية في الصين تحت المجهر لنسلط الضوء على الطابع التسويقي الذي تتسم به.

في البداية، وكما تفعل عدد من الأندية فإن الجولة الصيفية لمانشستر يونايتد والتي توجه بها إلى الصين تحمل اسم أحد الشركات الراعية وهي شركة (AON) للتأمين.

الفريق سافر إلى الصين على متن طائرة خطوط (إيروفلوت) الروسية وهي شريك الطيران الرسمي للنادي، وتم نشر صورة الفريق الجماعية أمام الطائرة على موقع النادي وحسابات مانشستر يونايتد في شبكات التواصل الاجتماعي. ويظهر أفراد الفريق والمدرب الجديد خوزيه مورينهو وهم يرتدون البدل الرسمية للنادي، وكذلك أحذية شريك النادي الرسمي (هيروز).

وبعد وصول الشياطين الحمر كما يطلق عليهم إلى الصين، اتجهوا لفعالية أقامتها شركة زيوت قلف الشريك العالمي للنادي، والتي شهدت فقرات شارك فيها لاعبو الفريق الأحمر ومسؤولين من الشركة.

بعد ذلك، التقى نجوم مانشستر يونايتد بجماهير وعشاق الفريق في حفل أقامته شركة كاسييرو ديل ديابلو الكحولية وهي أحد الشركاء الدوليين للنادي. وفي نفس التوقيت كانت مجموعة أخرى من اللاعبين تلتقي بالجماهير في مكان آخر وتأخذ الصور معهم وتوقع لهم على القمصان للتذكار.

الراعي الرئيسي لمانشستر يونايتد شركة شيفروليه الأمريكية للسيارات أقامت حفلاً لإطلاق سياراتها الجديدة في الصين، العرض كان بحضور لاعبي مانشستر يونايتد الذين دخلوا إلى المسرح على سيارات الشركة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا