برعاية

اليابان تحلم بإحراز 14 ذهبية في أولمبياد ريو

اليابان تحلم بإحراز 14 ذهبية في أولمبياد ريو

تهدف اليابان الى احراز رقم قياسي من الميداليات في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 اغسطس، منها 14 ذهبية، حسب رئيسة بعثتها سايكو هاشيموتو التي ترى في هذه الالعاب منصة انطلاق لاولمبياد 2020 في طوكبو.

وقالت هاشيموتو في تصريح لوكالة فرانس برس "احرزنا 38 ميدالية في اولمبياد لندن 2012 منها 7 ذهبيات. نريد تحسين هذه الحصيلة وتجاوز 14 ذهبية"، مضيفة "الهدف الاخير لنا هو الحلول في المركز الثالث على جدول الميداليات في طوكيو 2020، والمسيرة تبدأ في ريو التي تشكل بداية طريق مهمة".

ومن بين الذين تعول عليهم اليابان بشكل رئيسي السباح كوسوكي هاغينو بطل الالعاب الاسيوية في اكثر من سباق والراغب في الخروج من ظل البطل الاولمبي كوسوكي كيتاجيما الذي فشل في التأهل الى ريو 2016.

ويتعين على هاغينو ان يتفوق على الاميركي مايكل فيلبس صاحب 18 ميدالية ذهبية والذي يشارك في الالعاب الاولمبية للمرة الخامسة على التوالي.

وفي المصارعة، ستكون الانظار مركزة على بطلة العالم 13 مرة ساوري يوشيدا (وزن تحت 53 كلغ) الفائزة بثلاث ذهبيات اولمبية، وقد اختيرت كأول سيدة لقيادة منتخب اليابان في الالعاب الصيفية.

واكدت هاشيموتو (51 عاما)، البطلة السابقة في رياضة التزحلق السريع وسباقات المضمار للدراجات، "لا ينقصنا قادة لهذه الالعاب فنتائج جيدة للسباحين (هاغينو وريوسوكي آيري" يمكن ان تعطي انطلاقة لكامل اعضاء المنتخب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا