برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | في الأهلي.. قناعات المدربين تهدر المواهب

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | في الأهلي.. قناعات المدربين تهدر المواهب

بين التنشئة والتعاقد ظفر الفريق الكروي الأول في نادي الأهلي بعديد المواهب من اللاعبين، منهم من تدرج في فئات الفريق السنية، والبعض الآخر حضر ضمن الانتدابات السنوية كصفقات ضرورية للتدعيم، خصوصا أن الموسم الكروي يعج بالمنافسات المحلية والقارية.

ومع بداية كل موسم يتفاجأ الأهلاويون بمقصلة التنسيق أو التركين أو أقلها ضررا «الإعارة»، والأمثلة كثيرة على مدى المواسم الماضية أو الذي ستنخرط منافساته قريبا.

من أبناء الأهلي الذين تدرجوا عبر فئاته ووقفت القناعات حائلا في انخراطهم مع الفريق الأول هناك سلطان السوادي وسامر سالم اللذان أعيرا الموسم الماضي للرائد وانتهت إعارتهما، ومع العودة لم يجدا لهما مكانا شاغرا في الخارطة الخضراء.

نجم وسط الأهلي أحد أمهر اللاعبين ياسر الفهمي، طالته المخالصة النهائية من كشوفات الراقي، بعد أن منعته الإصابات المتكررة من تمثيل الفريق في أكثر من موسم، ومن الممكن حصوله على عروض في الأيام القادمة إذا ما جاء بالضمانات في عدم وصول إصابته إلى مرحلة «المزمنة».

الموهبة التي انتقلت للجار الاتحادي أحمد العوفي، الذي يعد أحد أهم الصناعات الأهلاوية في منطقة الوسط الهجومي، لكن قناعات المدرب البرتغالي غوميز لم ترحب به، ليكون ضمن الراحلين.

هناك أيضا لاعب المحور زكريا سامي، الذي برغم موهبته وبنيته الجسمانية المثالية لم يجد فرصته في التشكيل الأهلاوي، فكان حضوره الموسم الماضي مع فريق هجر بالإعارة، ومع انتهائها عاد مجددا للأهلي لكنه كسابقيه وجد الأماكن ممتلئة، ليرحل مجددا إلى الخليج ويمثله الموسم القادم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا