برعاية

برشلونة يهزم الريال في معركة وسائل التواصل الاجتماعي

برشلونة يهزم الريال في معركة وسائل التواصل الاجتماعي

كشفت إحصائية قامت بها مجلة فوربس الأميركية، عن الأندية الرياضية الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بين فترة شهر يونيو/ حزيران 2015 حتى ذات الشهر من العام 2016، واستندت بذلك على معايير معينة، منها عدد المشجعين على فيسبوك، تويتر، انستغرام، وكذلك عدد التفاعلات من تعليقات ومشاركات، وأخيراً نسبة الإيرادات والعائدات المالية.

وتصدر نادي برشلونة الإسباني بحسب الإحصائية، حيث يبلغ عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي 145 مليونا، وهذه الأعداد تفاعلت مع المنشورات التي يضعها على صفحاته برقم بلغ 1,45 مليار، وهذا الأمر عاد على النادي بمبلغ 25,3 مليون دولار ومن دون شك هو أفضل رقم بين الجميع.

في المركز الثاني جاء نادي ريال مدريد الإسباني، والذي يمتلك حوالي 141 مليون متابع، وبلغت نسبة المشاركات على المنشورات 601 مليون، والعائدات المالية 12,1 مليون دولار، ومن ثم يأتي نادي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 88,4 مليون متابع، و522 مليون مداخلة، وعائدات مالية بلغت 12,1 مليون دولار.

نجوم الرياضة تركوا مجد ريو هرباً من فيروس زيكا

ورغم أن نادي أرسنال لا يحقق الكثير من الألقاب في الفترة الأخيرة، لكنه جاء رابعاً بـ50,6 مليونا عشاقا له على وسائل التواصل الاجتماعي، وبلغت نسبة التفاعل 239 مليونا، وعاد هذا الأمر بمبلغ 9,2 ملايين دولار على خزائن النادي، ويأتي غريمه في العاصمة لندن بالمركز الخامس برصيد 59,5 مليون متابع، وبلغت نسبة تفاعل جماهيره 181 مليونا، وحصد حوالي 6,1 ملايين دولار.

ورغم السيطرة الإنكليزية والإسبانية، جاء نادي بايرن ميونخ في المركز السادس برصيد 46,8 مليون متابع على حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، وبلغت أعداد التفاعلات مع الصور والأخبار التي ينشرها حوالي 204 ملايين، وهذا الأمر دفعه لكسب 2,5 مليون دولار أميركي.

بعد سطوة أندية كرة القدم، تأتي فرق كرة السلة، حيث جاء نادي لوس أنجليس ليكرز في المركز السابع، وهو الذي كان يضم النجم الأميركي المعتزل هذا الموسم كوبي براينت، برصيد 29,4 مليون متابع، و106 ملايين مشاركة، إضافة لعائدات مالية بلغت 11 مليون دولار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا