برعاية

7 مطبات تجنبها أثناء تنفيذ برنامجك في التخسيس

7 مطبات تجنبها أثناء تنفيذ برنامجك في التخسيس

يسعى الكثير من الاشخاص إلى إنقاص الوزن وحرق الدهون من خلال الاعتماد على نظام غذائي خاص، وبعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تقلل من الدهون في القسم الوسطي، وتحويل الدهون في تلك المنطقة إلى عضلات، ولكن هذا البرنامج الغذائي يمكن أن تقع فيه ببعض الفخاخ، وفيما يلي أهم تلك المطبات التي تقع فيها:ـ

1) اتباع شهيتك عند التسوق، دون اتباع الحاجة الفعلية لما يريده الجسم، فيجب عليك أن تحدد ما تريده في ورقة قبل أن تذهب إلى التسوق، حتى لا تقوم بشراء ما لا يجب عليك شراءه.

2) تناول الطعام بسرعة ودون مضغ جيد، فيجب أن يصل الوقت الذي تستغرقه في المضغة لا يقل عن 30 ثانية، حيث أن المضغ البطئ يساعد على الهضم الجيد، والامتصاص الجيد للغذاء.

3) تناول الآيس كريم في وقت متأخر بالليل، وهو ما يعني تخزين مزيد من الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، ويجب أن لا تتناول الآيس كريم بشكل عام، وإن كان ولابد فيمكن أن تتناوله في الصباح الباكر بعد وجبة الافطار.

4) يجب أن تأكل بتركيز، ومعنى ذلك أن تقوم بالتركيز فيما تختاره لتناوله قبل الأكل، وتركز أثناء المضغ حتى تستهلك الكمية المطلوبة بالشكل المطلوب، مع ضمان تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

5) الشعور بالقلق بشكل مبالغ فيه يجعلك تستهلك كميات أكبر من السعرات الحرارية، وهو ما يعني المزيد والمزيد من الشراهة في تناول السعرات الحرارية بشكل عام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا