برعاية

5 أطعمة تجعلك تتحكم في شهيتك

5 أطعمة تجعلك تتحكم في شهيتك

النباتيين لديهم ميزة كبيرة عن آكلي اللحوم، من حيث فقدان الوزن، حيث أنها الخضروات والفواكه التي يعتمد عليها النباتيين مليئة بالألياف الغذائية، والتي لا توجد حتى في البيض والألبان.

وتلك الألياف تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى القيام بوظائفه على الوجه الأمثل، مع التحكم في الشهية وتعزيز حركة الأمعاء.

ومن بين الفوائد التي تحققها تلك الأغذية النباتية السيطرة على الوزن، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، والوقاية من الأمراض المزمنة في القلب، وتقليل ارتفاع ضغط الدم ، والتقليل من خطر الاصابة بالسرطان، والحفاظ على مستوى السكر في الدم، وفيما يلي بعض الأغذية التي تساعد الجسم على تحقيق تلك الاهداف.

1) الأفوكادو: تحتوي الحبة الواحدة المتوسطة من نبات الافوكادو على 21 جرام من الدهون، وهي الثمرة الوحيدة الأحادية الغير مشبعة للدهون والتي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول، كما أنها تحتوي على 80% من الألياف الغذائية، والتي تمنع من تراكم الدهون حول البطن.

2) الفاصوليا الاسود: وهو ملئ بالألياف ومنخفض في السعرات الحرارية، وهو الافضل في حرق الدهون، ونصف كوب من الفاصوليا يوفر للجسم 100 سعر حراري، و6 جرامات من الألياف، مع عدم وجود كوليسترول أو دهون، كما أنه مصدر كبير للبروتين النباتي، ويساعد الجسم على حرق ما يصل إلى 24% من السعرات الحرارية.

3) العديد من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والمنخفضة بالسعرات الحرارية، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع بشكل اسرع، والسبانخ الخام، لديها نحو 3.5 جرام من الألياف، والتي تحتوي على العديد من الكثافات الغذائية، وتعمل السبانخ وحدها على خفض نسبة الجوع بمعدل 95% .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا