برعاية

أخبار النجم الساحلي: تركيز على الكرات الثابتة وكشريدة في القائمة الافريقية

أخبار النجم الساحلي: تركيز على الكرات الثابتة وكشريدة في القائمة الافريقية

بسبب عقوبة «الويكلو» سوف تتجه أنظار جماهير النجم صوب الملعب الاولمبي بسوسة لمتابعة مباراة فريقهم المصيرية ضد أهلي طرابلس الليبي وهي مواجهة يعول عليها زملاء عمار الجمل كثيرا لانعاش آمالهم في التأهل للدور نصف النهائي. مسؤولية ثقيلة ملقاة على ممثل كرة القدم التونسية في كأس الكنفدرالية الذي يصر البعض على أنه يسير نحو الانحدار غير أن النجم لا يعترف بالمستحيل وعادة ما يتغلب على أوجاعه ومشاكله وينتفض في أصعب اللحظات.

جمهور النجم الغائب الابرز عن مباراة مساء اليوم على اقتناع تام بأن كأس الـ«كاف» لم تعد في مستوى طموحات فريقه الذي يضع البطولة وكأس تونس ورابطة الأبطال في صدارة اهتماماته وعلى رأس أولوياته. نعرف أنه ليس من السهل على جمهور النجم أن يتحول فريقهم بين عشية وضحاها الى فريق عادي (من الناحيةالفنية) بعد أن كان هذا الجمهور ينام على ايقاع الانتصارات ويصحو بحثا عن المزيد. اليوم يصطدم ممثل كرة القدم التونسية بأهلي طرابلس الليبي والفرصة تبدو مناسبة لتجاوز عثرتي الجولتين الماضيتين ورد الاعتبار وبالتالي مصالحة الأحباء.

من المؤكد أن اللاعبين يدركون جيدا أنهم أمام حتمية الدفاع عن سمعة النجم القارية وهو أمر لن يتحقق إلا إذا ثار الفريق على واقعه بعيدا عن كل اشكال التعلات والمبررات التي لم تعد تقنع أحدا.

أجرى أمس فريق جوهرة الساحل آخر حصة تمرينية وقد خصصها فوزي البنزرتي لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستواجه أهلي طرابلس. وقد لمس الجميع حضورا ذهنيا للاعبين وتركيزا كليا على المباراة المرتقبة وقد عبروا من خلال أحاديثهم الجانبية عن عزمهم القاطع على اقتلاع النقاط الثلاث والعودة في السباق نحو المربع الذهبي.

في حديثه عن مباراة مساء اليوم أوضح المدرب العام للنجم الساحلي منتصر الوحيشي أن أهمية نقاط الفوز ستفرض على ممثل كرة القدم التونسية من دون شك الاعتماد على أسلوب هجومي صريح ومركز يعتمد على السرعة المباغتة لاختراق الدفاع الليبي الحصين مع ضرورة مراعاة جانب الجانب الدفاعي وفرض رقابة متواصلة على أبرز مهاجمي المنافس.

أولى الاطار الفني للفريق عناية خاصة للكرات الثابتة سعيا منه لاستغلالها في الحالات الهجومية والعمل على تفادي خطورتها في الوضعية الدفاعية. كما عمل البنزرتي على تحسين تمركز لاعبيه وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء فادحة قد تكلف الفريق الكثير مثلما حدث في الجولتين الماضيتين.

ما من شك في كون الخليل بانغورا يظل ذلك اللاعب المهم في اللقاءات الصعبة والهامة والظروف ستفرض عليه اليوم البقاء على مقعد البدلاء لكن بانغورا سيكون ورقة رابحة ما في ذلك شك ويمكن لمدرب فوزي البنزرتي الاستنجاد بها متى استوجبت الضرورة ذلك والمهاجم المذكور مرشح للظهور أثناءاللعب وأكيد أن النتيجة وظروف المقابلة هي التي ستحدد مدى حاجة الفريق لخدمات هذا اللاعب.

بعد مغادرة كل من فرانك كوم وأمير العمراني وصدام بن عزيزة للعب الموسم القادم في فرق أخرى بادرت ادارة النجم الساحلي بالتنسيق مع الاطار الفني بإلحاق المدافع وجدي كشريدة بالقائمة الافريقية. ومن المنتظر أن يكون اللاعب مؤهلا لتعزيز صفوف ممثل كرة القدم التونسية في مباراة مساء اليوم ضد أهلي طرابلس الليبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا