برعاية

5 معلومات عن مدافع برشلونة الجديد.."قدوته مدرب ريال مدريد"!

5 معلومات عن مدافع برشلونة الجديد.."قدوته مدرب ريال مدريد"!

أعلن برشلونة الإسباني اكتمال ثالث صفقاته حتى الآن هذا الصيف، حينما استقطب المدافع الفرنسي الدولي لوكاس ديني من باريس سان جيرمان بعقد لخمس سنوات بمقابل مبدئي بلغ 16.5 مليون يورو (18.27 مليون دولار)، وقادماً من صفوف فريق روما الإيطالي الذي لعب معه على سبيل الإعارة.

وبعدما أعلن النادي الكتالوني انضمام الظهير الأيسر لصفوفه، سارعت الصحف الكتالونية للتعريف باللاعب الفرنسي الجديد الذي سيعزز دفاعات البرسا في الموسم المقبل، بعدما أمضى اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً الموسم الماضي معاراً إلى روما حيث سجل هدفاً واحداً في 32 مباراة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي ليحتل فريق العاصمة المركز الثالث في الترتيب.

نجح اللاعب الشاب في التتويج بلقب مونديال كأس العالم للشباب مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم تحت 20 سنة حيث توج باللقب العالمي بمعية زميليه بوغبا وأومتيتي بتغلبهم على منتخب الأوروغواي 4-1 بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على إستاد "تورك تيليكوم ارينا" بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، وقد ضمه برشلونة من أجل أن يكون بمثابة رهان على المستقبل الدفاعي للبلاوغرانا.

يعشق اللون الأزرق، والإكسسوارات "الجواهر" ويحب متابعة التنس من خلال تشجيع الشقيقتين، سيرينا وفينوس وليامز، ويرى نفسه أنه لو لم يكن لاعب كرة قدم لكان قد اتجه لرياضة أخرى هي التنس أو ربما كرة السلة.

يحب أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة ويعتبره قدوته فيما يحب نجم السلة مايكل جوردان، وكذلك السويسري روجيه فيدرر.

يعتبر أن لديه عيباً واحداً وهو نفاد الصبر، كما يرى في رقم 3 رقم الحظ الخاص به، ويؤكد أن أكثر مباراة أسطورية شاهدها هي ليفربول ضد ميلان التي جمعتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 (3-3، وفاز ليفربول بالترجيح).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا