برعاية

"ويفا" يعلن عن أرباح "يورو 2016": 430 مليون دولار فى خزينة الاتحاد الأوروبى

"ويفا" يعلن عن أرباح "يورو 2016": 430 مليون دولار فى خزينة الاتحاد الأوروبى

البطولة تكلفت 1٫5 مليار يورو بسبب الإنشاءات والمكافآت ومصروفات التنظيم.. والعائدات تصل إلى 2 مليار من البث والرعاية وتذاكر دخول المباريات

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «ويفا» عن العائد المادى لبطولة الأمم الأوروبية التى أقيمت فى فرنسا، واختُتمت أمس، الأحد، والتى حققت أرقاماً كبيرة من البث التليفزيونى وعائد بيع التذاكر، لتصبح واحدة من أغلى بطولات كرة القدم على مدار التاريخ.

وكشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أن البطولة حققت ما يقرب من 2 مليار يورو، كعائد مادى، مقسمة على عدة أوجه، حيث جنت البطولة ملياراً وخمسين مليون يورو من بيع حقوق البث التليفزيونى للبطولة على مستوى العالم، فيما حققت 480 مليون يورو من عائد الرعاية، من الشركات الراعية للبطولة، سواء الراعى الرئيسى أو الرعاة الشركاء، كما بلغت عوائد بيع تذاكر المباريات 400 مليون يورو دفعة واحدة، ليصبح مجموع عوائد البطولة بالكامل ملياراً و930 مليون يورو.

كما أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أن البطولة تكلفت 1.5 مليار يورو، منها 650 مليون يورو لتجهيز كافة المنشآت التى احتضنت البطولة من ملاعب وفنادق، وتهيئة الطرق، والمراكز الإعلامية، كما تم منح الفرق الـ24 المشاركة فى البطولة مبلغ 300 مليون يورو كحوافز ومستحقات مالية نظير المشاركة والنتائج.

كما بلغت تكلفة الأعمال التنظيمية فى البطولة 230 مليون يورو، شملت جميع الأمور الإدارية التى أحاطت بالبطولة منذ انطلاقها وحتى نهايتها، فيما منح الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «ويفا» مبلغ 150 مليون يورو للفرق التى شارك لاعبوها فى البطولة على سبيل التعويض عن المجهود البدنى المبذول بعد نهاية الموسم الرسمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا