برعاية

5 عوامل تدعم فرنسا للفوز بيورو 2016

5 عوامل تدعم فرنسا للفوز بيورو 2016

يواجه المنتخب الفرنسي نظيره البرتغالي مساء اليوم في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، على ملعب "دو فرانس" في العاصمة باريس.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية 5 عوامل قد تكون داعمة لمنتخب الديوك من أجل الفوز باللقب الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه، نستعرضها في السطور التالية..

البطولة تقام على أرض المنتخب الفرنسي وبين جمهوره، ويتحلى منتخب الديوك بالقوة عندما يشارك في بطولة على أرضه، وهو ما ظهر في بطولات أمم أوروبا 1984 وكأس العالم 1998 وكأس القارات 2003، والتي حقق فيها جميعا اللقب.

أعاد الجيل الحالي للمنتخب الفرنسي هيبة الديوك التي فقدوها على مدار السنوات الـ6 الماضية بأداء هزيل في اليورو أو كأس العالم، ويبدو أن الجيل الصاعد للمنتخب الفرنسي سيكون الأجدر بالفوز باللقب.

يتحلى لاعبو المنتخب الفرنسي بقوة بدنية واضحة، بسبب اعتماد المدرب ديدييه ديشامب على عناصر شابة وعلى رأسهم أنطوان جريزمان وبول بوجبا.

يشكل منتخب فرنسا عقدة لنظيره البرتغالي، حيث إن آخر فوز لبرازيل أوروبا على فرنسا كان في مباراة ودية عام 1975 أي قبل 41 عامًا، ومن حينها لم ينجح منتخب البرتغال في تحقيق الفوز أو حتى التعادل أمام فرنسا، وخسر 10 مواجهات متتاليةز. وقد تواجه المنتخبان إجمالًا 24 مرة، فاز المنتخب البرتغالي 5 مرات، وتعادل مرة وحيدة، وخسر 18 لقاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا