برعاية

مرضى "عمى الألوان" وراء أزمة أطقم مباراة البرتغال وويلز

مرضى "عمى الألوان" وراء أزمة أطقم مباراة البرتغال وويلز

القرعة منحت «برازيل أوروبا» حق اختيار اللون.. ورفضوا السماح لرفاق «بايل» باللعب بالقميص الأحمر

أبدى متابعو مباراة منتخبى البرتغال وويلز التى أقيمت أمس الأول، الأربعاء، فى نصف نهائى كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» المقامة فى فرنسا، وانتهت بفوز البرتغاليين بهدفين نظيفين، استغرابهم بسبب ارتداء الفريقين الأطقم الاحتياطية بدلاً من ظهور أحدهما باللون الأحمر، الأساسى لكلا الطرفين.

ودخل المنتخب البرتغالى المباراة باعتباره صاحب الأرض، حسب القرعة التى أجراها الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «ويفا»، ما يعنى أن لديه الحق فى ارتداء الطقم الأساسى، الأحمر الداكن، بينما كان على المنتخب الويلزى ارتداء الطقم الاحتياطى، لأنه الفريق الزائر.

لكن «ويفا» رأى أن الأحمر الداكن قد يكون قريباً من اللون الأسود القريب من لون الفحم الذى ارتداه المنتخب الويلزى، ما اعتبره مسئولو الاتحاد خطأ فى الألوان، فطلب من المنتخب البرتغالى أن يخوض المباراة بالطقم الأخضر الفاتح الاحتياطى هو الآخر، حسب ما ذكرته صحيفة «ويلز أون لاين» البريطانية.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن مسئولى منتخب ويلز طلبوا من «ويفا» ارتداء الطقم الأساسى، الأحمر، طالما أن منتخب البرتغال اضطر للتخلى عن ألوانه المعروفة، لكن طلبهم قوبل بالرفض، فيما لم يتبين ما إذا كان الرفض من «ويفا»، أم من منتخب البرتغال باعتباره صاحب الحق فى ارتداء الزى الأساسى.

واعتبر الويلزيون أن الرفض جاء من الجانب البرتغالى، إذ سمح «ويفا» لمنتخب ويلز بارتداء الزى الأساسى فى مباراته أمام روسيا فى دور المجموعات، رغم أنه خاض المباراة وقتها أيضاً بصفته الفريق الزائر، علماً بأن رفاق جاريث بيل ارتدوا اللون الاحتياطى مرة واحدة فقط طوال البطولة، وكانت فى مباراة منتخب إنجلترا فى دور المجموعات التى شهدت الهزيمة الوحيدة لهم قبل الخسارة الأخرى بنفس اللون أمام البرتغال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا