برعاية

يوفنتوس وليفربول يتصدران الأندية الأكثر تمثيلاً في اليورو

يوفنتوس وليفربول يتصدران الأندية الأكثر تمثيلاً في اليورو

مع إعلان القوائم النهائية للمنتخبات الـ24 المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تنطلق الجمعة في فرنسا، اتضح أن يوفنتوس الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، هما الناديان الأكثر تمثيلاً في البطولة المرتقبة، بوجود 12 لاعب من كل منهما.

وكان يمكن أن يتواجد أكثر من 12 لاعب من يوفنتوس في البطولة، لولا إصابة نجم خط الوسط كلاوديو ماركيزيو، والتي أبعدته عن المنتخب الإيطالي، وهو الأمر الذي ينطبق على ليفربول، بعدما استبعد مدرب منتخب كرواتيا اللاعب ديان لوفرين، بسبب خلاف بينهما.

"بوابة العين" يرصد في التقرير التالي أكثر 7 أندية تمثيلاً في "يورو 2016"، ويغيب عن القائمة نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، رغم تواجد 8 من لاعبيه في منافسات البطولة.

يتواجد 12 من لاعبي "السيدة العجوز" في البطولة، نصفهم يدافعون عن ألوان المنتخب الإيطالي، وهم: جيانلويجي بوفون (إيطاليا)، جورجيو كيليني (إيطاليا)،  ليوناردو بونوتشي (إيطاليا)، أندريا بارزالي (إيطاليا)، ستيفانو ستورارو (إيطاليا)، سيموني زازا (إيطاليا)، ماريو ماندجوكيتش (كرواتيا)، ألفارو موراتا (اسبانيا)، سامي خضيرة (ألمانيا)، ستيفان ليشتشتاينر (سويسرا)، بول بوجبا (فرنسا) وباتريس إيفرا (فرنسا).

5 من بين لاعبي ليفربول المتواجدين في البطولة يمثلون منتخب إنجلترا، بينما يوجد 3 لاعبين يدافعون عن ألوان المنتخب البلجيكي، واللاعبون هم: دانيال ستوريدج (انجلترا)، جوردان هيندرسون (انجلترا)، ناثانيال كلاين (انجلترا)، آدم لالانا (انجلترا)، جيمس ميلنر (انجلترا)، كريستيان بينتيكي (بلجيكا)، ديفوك اوريجى (بلجيكا)، سيمون مينوليت (بلجيكا)، امري كان (ألمانيا)، مارتن سكرتل (سلوفاكيا)، جو ألين (ويلز)، وداني وارد (ويلز).

يأتي في المركز الثالث نادي توتنهام الإنجليزي، بوجود 11 لاعباً يمثلونه في البطولة، وهم: ديلي آلي (انجلترا)، اريك داير (انجلترا)، هاري كين (انجلترا)، داني روز (انجلترا)، كايل ووكر (انجلترا)، توبي آلديرفيريلد (بلجيكا)، يان فيرتونجن (بلجيكا)، موسى ديمبيلي (بلجيكا) وكيفن فيمر (النمسا)، بن ديفيس (ويلز)، وهوجو لوريس (فرنسا).

رابعاً يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي، عبر 10 لاعبين يمثلون عدة منتخبات وهم:  كريس سمولينج (إنجلترا)، واين روني (انجلترا)، ماركوس راشفورد (إنجلترا)، باستيان شفاينشتايجر (ألمانيا)، بادي مكناير (أيرلندا الشمالية)، ديفيد دي خيا (اسبانيا)، مروان فيلاني (بلجيكا)، ماتيو دارميان (إيطاليا)، أنتوني مارسيال (فرنسا)، ومورجان شنايدرلين (فرنسا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا