برعاية

أخبار النادي الافريقي:الرياحي على خطى برلسكوني.. والغربلة بعد العيد

أخبار النادي الافريقي:الرياحي على خطى برلسكوني.. والغربلة بعد العيد

بعد مأدبة الافطار التي دعا لها رئيس النادي سليم الرياحي في نهاية الاسبوع وكانت المصافحة الاولى بين الجهاز الفني واللاعبين بدات التمارين بحصة خفيفة مساء اول امس بملعب الشاذلي زويتن وغاب عنها ابرز اللاعبين تقريبا بما في ذلك الاجانب اضافة الى عبدالقادر الوسلاتي ويوهان توزقار.

في هذه الحصة  التي لم تتجاوز الساعة طلب المدرب من اللاعبين ضرورة بدء العمل والتركيز على التمارين مشددا على الانضباط التامة والالتزام باوقات التمارين والاجتماعات.. الحصة شارك فيها العديد من اللاعبين الشبان والعائدين من الاعارة ولكن الغربلة ستكون بعد العيد مباشرة.

بعد جلسة مع وكيل اعمال المهاجم البنيني جاك بيسان ينتظر ان يصل هذا اللاعب الى تونس خلال الايام المقبلة حسب الاتفاق الذي تم مع من يمثله .. بيسان هو الان مع الفريق الكونغولي مازمبي حيث اجرى الفحوصات الطبية ولكنه تعهد بعد ذلك بالقدوم الى تونس عندما تاكد من جدية عرض النادي الافريقي خاصة وان علاقته بالمدرب قيس  اليعقوبي ممتازة كيف لا وهو من اعاد اكتشافه ومعه سجل في نصف موسم اكثر مما سجله على امتداد المواسم الي سبقت وصول مدرب النادي الافريقي الحالي الى الجنوب الغربي وقوافل قفصة تحديدا.

الافريقي يحتاج الى لاعب قوي الشخصية وبمواصفات  معينة حتى يمكن للمدرب الحديد ان يبني عليه الخط الخلفي وكان من المفروض ان يكون اقدم لاعب وهو بلال العيفة ولكن هذا اللاعب في كل موسم جديد ومع اي مدرب تتجه نحوه الانظار ولكن يظل اللاعب هو نفسه هش الشخصية ويتاثر لاتفه الاسباب ولا يعرف هل ان المدرب اليعقوبي سيعرف كيف يستخرج منه افضل نسخة خصوصا وان كلاهما يعرف الثاني جيدا ام ان مدرب النادي الافريقي قد يمنح ثقته لابن النادي البنزرتي والقادم من قوافل قفصة حيث تشير الاخبار القريبة من مدرب الافريقي انه على قناعة بكون الجزيري سيكون مفاجاة الموسم.

طلب المدرب التعاقد مع مدافع محوري وهو الجزيري بالاضافة الى ضرورة الاسراع بجلب هداف وليس مهاجما فللافريقي عديد الاسماء مثل صابر خليفة وسيف الحزيري وشهاب الزغلامي وبسام الصرارفي ولكن الفريق يحتاج الى مهاجم متمركز ولاعب يعرف كيف يتعامل مع المدافعين والفرص داخل منطقة الجزاء ويراهن المدرب على اللاعب الشاب جاك بيسان الذي نضج بما فيه الكفاية وهو مهاجم يحسن التحرك والتمركز وخاصة تسجيل الاهداف داخل المنطقة وبالقرب منها اما ما هو متوفر من لاعبين اخرين في الشطر الهجومي فانهم يفوا بالحاجة ودائما حسب راي المدرب.

للمدرب الجديد طريقته في العمل وخاصة رؤيته لتمركز اللاعبين على المستطيل الاخضر ويؤمن ابن النادي الافريقي ومدربه الحالي ان خط الوسط يجب ان يتواجد به ثلاثة لاعبين يكون بينهم التجانس والتكامل المطلوب واول هؤلاء هو الدولي المالي ابوبكر ديارا «البيفو» المفضل للمدرب اليعقوبي فهو قوي وقت الحاجة ويلعب السهل الممتنع بالاضافة الى براعته في الالتحام واخراج الكرة بسلاسة ومع هذا اللاعب يجب ان يكون ثنائي اخر اما يلعب على الاطراف او احدهما بجانبه والثالث متقدم نوعا ما والاكيد ان الجاهزية والمرونة التكتيكية لكل من خليل الوذرفي والغندري والعيادي او الوسلاتي هي من ستحدد الاسماء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا