برعاية

زياد الجزيري لـ «الشروق» :منتصر الوحيشي رجل المرحلة وسيفيد النجم

زياد الجزيري لـ «الشروق» :منتصر الوحيشي رجل المرحلة وسيفيد النجم

ناطر «ايتواليست» وصدام سيجدّد عقده

الانتدابات متواصلة ونعوّل على دعم جمهورنا

رغم ان النجم أكثر الاندية التونسية تنظيما واستقرارا فإن قرار «اعفاء الجدي» وتعويضه بمنتصر الوحيشي أسال وما يزال الكثير من الحبر والحقيقة ان هذه القضية لا تستحق كل هذه الضجة الاعلامية لأن رضا الجدي ليس المدرب المساعد الوحيد الذي انتهى معه «المكتوب».

«الشروق» اتصلت صبيحة أمس بأحد أصحاب القرار ونعني به المدير الرياضي زياد الجزيري وطرحت عليه مجموعة من الأسئلة حول هذا الموضوع والمواضيع الاخرى التي تشغل بال جماهير بطل تونس.

استهل الجزيري حديثه معنا بالاشارة الى ان الرأي العام الذي اعتبر قرار اعفاء المدرب المساعد الاول رضا الجدي من مهامه قفزة في المجهول وخطوة غير محسوبة يجهل تماما ما يدور داخل الفريق. وأضاف: «دون الدخول في بعض التفاصيل التي لا تعني الأحباء فقد راعينا مصلحة النجم من وراء هذا التغيير وان الجدل الذي أعقب هذا التغيير مبالغ فيه مع العلم بأننا غير مطالبين بتبرير ما أقدمنا عليه».

وفي سياق متصل أضاف زياد الجزيري «بمجرد اعلام رضا الجدي بانتهاء مهامه سارعنا بشكره وتثمين العمل الذي قام به طيلة السنوات الثلاث الماضية سواء مع الفرنسي روجي لومار او مع المدرب الحالي فوزي البنزرتي وفي ذلك اعتراف صريح بأن الجدي قدم الاضافة للفريق وكانت له مساهمات في مختلف الالقاب التي أحرزها الفريق مثله مثل أحد أفراد عائلة النجم وبالتالي التغيير من سنة الحياة ولا يفسد للود قضية خاصة في زمن الاحتراف».

تعيين منتصر الوحيشي أثار جدلا كبيرا وشكل صدمة للسواد الاعظم من عائلة النجم وقد علق الجزيري على هذه المسألة قائلا: «لقد أثبتت التجربة ان النجم الساحلي حصد الالقاب في كل الحقبات الزمنية بداية من الخمسينات وصولا الى الفترة الحالية وهو ما يعني ان الفرق لن يتوقف على اي مسؤول او مدرب مهما كان حجمه ومن هذا المنطلق أؤكد ان تغيير الجدي بمنتصر الوحيشي فرضته المصلحة العليا للنجم. لأجل ذلك قمنا بتعيين منتصر مدربا عاما لفرع كرة القدم المحترفة لمدة موسمين حيث سيتولى الاشراف صحبة المدرب الاول على تمارين فريق الاكابر الى جانب التنسيق بين فريقي النخبة والأكابر وما هو ثابت وأكيد ان الوحيشي سيفيد النجم باعتباره «رجل مليان كرة» وثقتنا كبيرة في كفاءته».

وفي سؤال عن عدم استيعاب الأحباء للقرارات الاخيرة واعتبارها بمثابة «الصدمة» قال الجزيري: «لا أرى اي تفسير لحالة الصدمة في ما قمنا به وقد حاولت ان أفهم ماذا تعني هذه العبارة في موضوع الحال قبل أن أقتنع في نهاية الامر انه «Faux problèmes» خاصة عندما نعلم ان خالد بن يحيى درب النادي الصفاقسي ومنذر كبير درب النجم والافريقي وفوزي البنزرتي درب النجم ثم الافريقي والترجي قبل ان يعود الى النجم وتلك هي قوانين الاحتراف. فكل ما يعنينا في النجم هو مصلحة الفريق بقطع النظر عن الأمور الاخرى كالانتماء وغير ذلك من المسميات التي لا تجدي نفعا».

واستفسرنا الجزيري عن موقف المدرب فوزي البنزرتي من كل هذه التطورات فأكد لنا ان الجهاز الاداري ما انفك يعمل في انسجام وتناغم كاملين مع الاطار الفني بعيدا عن كل أشكال الانفراد بالرأي .. وقرار أعضاء رضا الجدي وانتداب منتصر الوحيشي كان بعد موافقة «سي فوزي» الذي تعود له الكلمة الأخيرة في مثل هذه الأمور الفنية.

وفي سؤال عن امكانية القيام بتغييرات أخرى صلب الاطار الفني أكد المدير الرياضي ان الجميع سيحافظ على مواقعه خاصة ونحن نعلم أن معظم العمل داخل الفريق يقوم به فوزي البنزرتي.

أكد زياد الجزيري أن منتصر يملك جملة من الخصال التي تجعله رجل المرحلة وذلك بالنظر للكفاءة التي يتمتع بها.. كما انه مشهود لهذا الفني بالقدرة على رسم ملامح النجاح.. مشيرا إلى ان منتصر رفض الاغراءات المالية في سبيل الالتحاق بالنجم للعمل وتقديم الاضافة المرجوة شأنه شأن أي مدرب أو لاعب جاء ليدافع اليوم على ألوان النجم الساحلي.

قعطنا أشواطا كبيرة مع ملف العقود

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا