برعاية

كونتي: عملت مع الطهاة.. والطليان تخلوا عن مساندتي

كونتي: عملت مع الطهاة.. والطليان تخلوا عن مساندتي

مسيرة كونتي مع المنتخب الإيطالي انتهت على يد الألمان

على الرغم من سفره إلى فرنسا وسط انتقادات لاذعة من الإعلام الإيطالي، سيغادر المنتخب الإيطالي لكرة القدم فرنسا عائدا إلى بلاده برؤوس مرفوعة بعد المسيرة الجيدة التي قدمها في بطولة كأس الأمم الأوروبية وإن خرج من دور الثمانية للبطولة.

وأسدل أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي الستار على مسيرته مع الفريق بشكل رائع يختلف تماما عن الصورة التي رسمها الإعلام الإيطالي عن الفريق قبل سفره إلى فرنسا للمشاركة في البطولة بعدما خسر بركلات الترجيح أمام المنتخب الألماني بطل العالم إذ خرج مرفوع الرأس وتحدوه أمال كبيرة في المستقبل.

وعلى الرغم من رحيل كونتي بنهاية مسيرته مع الفريق في هذه البطولة ليتولى تدريب تشيلسي الإنجليزي، ستكون يورو 2016 بمثابة نقطة الانطلاق نحو حقبة جديدة ناجحة في تاريخ الآزوري.

وقال كونتي: «أمام فريق قوي، أظهرنا أننا فريق قوي يحظى باحترام هائل من جميع منافسيه، وأتمنى أن نترك رسالة خالدة بعد هذه البطولة الأوروبية وهي عشق قميص الآزوري». وكان الآزوري هو الفريق الوحيد الذي حجز مقعده في الدور الثاني بعد الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات. ومع الخروج بركلات الترجيح، لايمكن إلقاء اللوم على كونتي الذي قاد الفريق لفرصة ذهبية يمكن من خلالها الإطاحة بالمانشافت بطل العالم، ولكن اللاعبين أهدروا الفرصة وسقطوا في اختبار ركلات الترجيح.

وقال كونتي : «أعتقد أن الانتصار الأكبر بالنسبة لي هو أنني عملت مع هذه المجموعة بداية من اللاعبين وحتى طهاة الفريق وكل فرد كان جزءا من هذه التجربة الرائعة. حظيت بشرف العمل مع هؤلاء الأشخاص الذين منحوني كل شيء. عندما تؤدي كل شيء، ما من شخص يمكنه انتقادك على الاطلاق. وهؤلاء الأشخاص قدموا أكثر من واجبهم وبذلوا كل ما بوسعهم، وأعتقد أن الناس يعلمون هذا ويعترفون به».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا