برعاية

مخيتاريان: لن أقول لا لزيدان وهذا مركزي المُفضل

مخيتاريان: لن أقول لا لزيدان وهذا مركزي المُفضل

قال هنريك مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد الجديد إنه كان يتمنى وجود والده الراحل إلى جانبه في هذه اللحظات وأكد إعجابه بزين الدين زيدان مُدرب ريال مدريد ورغبته في العمل معه يومًا ما.

وأصبح الدولي الأرميني مؤخرًا أحد أبرز الأسماء في سوق الانتقالات بعد أن ارتبط بالانتقال إلى عددٍ من الأندية الأوروبية قبل أن ينتهي به الحال في أولد ترافورد.

وفي حوارٍ مطول مع صحيفة ماركا أجاب مخيتاريان عن عدد من الأسئلة.

كيف أثر رحيل والدك المُبكر عليك؟

كانت خسارة كبيرة لي ولعائلتي، كنت أتمنى أن يكون إلى جانبي اليوم، أنا متأكد أنه سيكون فخورًا بما حققته حتى الآن، لقد كان دائمًا دليلي للنجاح.

والد مخيتاريان كان لاعب كرة قدم وهدّاف، هل شاهدت مقاطع فيديو له وهو يلعب، هل تمتلكان نفس الخصائص؟

بالتأكيد رأيته يلعب من خلال أشرطة الفيديو، كان يمتلك تقنيات لا تُصدق، أعتقد أننا نمتلك نفس الخصائص خصوصًا المتعلقة بأسلوب اللعب.

هنريك، أنت تتحدث الأرمينية، الروسية، الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، البرتغالية والقليل من الإسبانية، هل تحب اللعب في إسبانيا مستقبلًا؟

أنا لا أتحدث الإسبانية بعد لكني أحب أن أتعلم سبع لغات – يضحك – البطولة الإسبانية من أصعب البطولات في العالم، هناك يلعبون على مستوى تقني عالي، لا أعرف أين ستأخذني مسيرتي أو إن كنت سألعب يومًا ما في إسبانيا أو في مكانٍ آخر.

لم تُخفِ إعجابك بزيدان منذ كنت طفلًا، هل تحلم باللعب يومًا ما تحت إشرافه؟

زيدان كان ملهمي منذ كنت طفلًا، كان يعجبني أسلوب لعبه وعقلية الفوز التي يتمتع بها، أعتقد أنه يُمكنني تعلم الكثير من قائد مثله، لماذا لا ألعب تحت إشرافه إن كان هناك فرصة لذلك؟

أنت أحد أسرع اللاعبين عندما تكون الكرة بين قدميك، هل هذه موهبة طبيعية أم أنك عملت على ذلك؟

كرة القدم الحديثة تتطلب احترافية عظيمة وعملًا كبيرًا لتحقق النجاح على أعلى المستويات، الموهبة جنبًا إلى جنب مع الانضباط هي فلسفتي في العمل، لقد كرست كل حياتي من أجل كرة القدم.

ما الذي يعنيه لك اختيارك من قبل صحيفة "كيكر" كأفضل لاعب في البوندسليجا؟ الجائزة التي تمنح بتصويت اللاعبين أنفسهم.

يشرفني الحصول على تلك الجائزة باعتراف اللاعبين أنفسهم، إنها تعني الكثير لي وأنا أود أن أشكرهم جميعًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا