برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | فيصل بن خالد .. رمز «الحماية».. وعراب هيئة الأهلي المالية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | فيصل بن خالد .. رمز «الحماية».. وعراب هيئة الأهلي المالية

عراب الاستثمار في النادي الأهلي وصاحب الفكر المتطور الأمير فيصل بن خالد، هو أيضا من خرج بفكرة وجود الهيئة المالية بالنادي كجهة مستقلة ليست ذات صلاحيات إدارية، إلا أنها في المقابل لا تعمل بمعزل عن حاجات النادي والتزاماته الملحة والمتلاحقة، إذ يقول عنها الأمير الشاب في ظهوره «الوحيد» بأنها باتت أمرا ضروريا وملحا لأجل دعم مسيرة النادي وحمايته من العثرات المالية مستقبلا.

فعقب اجتماعه مع الهيئة العامة للرياضة للحديث حول ديون الأندية انطلقت الفكرة، تبع ذلك اللقاء الذي جمعه مع الرئيس الحالي للنادي مساعد الزويهري ومناقشته طويلا حول الاتفاق على محاور تأسيسها قبل طرحها على الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز لاعتمادها وإقرارها رسميا. فالأمير فيصل دأب في كل الأوقات على التأكيد بأن الهيئة المالية منفصلة تماما عن مجلس إدارة النادي ولا تملك أي صلاحية في اتخاذ أي قرار إداري، وإنما مهماتها والهدف من إنشائها تنظيم الأمور المالية في النادي ورفع مستوى الشفافية وحماية النادي من الدخول في دوامة تراكم الديون.

وفي حديثه الفضائي الشامل، جاءت توضيحاته لا لبس فيها «‏‏الهيئة ستحمي الأهلي» في المستقبل وستضمن الاستقرار المادي للفريق الأول خاصة وللنادي عامة، ولن تكون هناك أي متأخرات على النادي سواء مستحقات للاعبين أو المدربين أو العاملين في النادي على مستوى الرواتب ومقدمات العقود، وستصبح الأمور أكثر تنظيما في ظل وجود هذه الهيئة التي ستجعل من الأهلي أرضا خصبة للدخول في عالم الخصخصة. ويستبعد الأمير المتطلع لأهلي يكسر حواجز الزمن والمسافات، فكرة شراء عائلته للنادي هو أو والده رجل الأهلي الأول الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، إذ يؤكد بأن والده لا يستطيع أن يتخيل فكرة جعل النادي ضمن ممتلكاته للتربح منه، وفي الوقت نفسه فإن مكانة النادي وجغرافيته وبطولاته والعمل المنظم فيه تجعل منه مطمعا لأي مستثمر يريد شراءه والتكسب من ورائه في المستقبل. وهي المعادلة التي تستوجب الوقوف عندها لإيجاد حل متوازن لها.

وعندما تطرق الأمير فيصل لديون النادي الحالية، حددها بـ ٩٣ مليونا منها ٨١ مليونا تخص الفريق الأول، وهنا أعلن عن تكفل والده بتسديدها جميعا لأجل مساعدة الهيئة المالية على العمل على صفحة بيضاء والبدء من الصفر. واستغرب الهجوم الغريب الذي طال الهيئة بطريقة عجيبة قبل أن يعرف هؤلاء أهدافها وعملها، وأن إنشائها جاء بعد موافقة جميع القائمين على الكيان لما فيه من مصلحة كبيرة للنادي ولحمايته في المستقبل وليس لأجل سحب الصلاحيات من أحد كما حاول البعض إيهام الأهلاويين بذلك.

ويتتبع الأمير الشاب سيرة ‏‏أعضاء الهيئة للتأكيد على مسوغات اختيارهم، مؤكدا أن جميعهم لديهم الكفاءة العالية، بداية بمروان دفتردار الذي قال عنه بأنه من خيرة الذين عملوا في النادي الأهلي ولإيمانه التام باختصاصه في الأمور المالية خصوصا أنه يشغل منصب مستشار لأكبر المؤسسات المالية في المنطقة، كما أن المحامي والقانوني وليد معاذ اعتبره الأمير أحد أهم المكاسب للنادي الأهلي والجميع يتفق على كفاءته وسيتولى جميع الأمور القانونية في الهيئة المالية. وقال عن عبدالإله مؤمنة بأنه يملك خبرة جيدة في الشأن الاقتصادي وحاصل على رخصة من سوق المال، وأمين عام النادي في العام الماضي، وكلها خبرات ترشحه للانضمام للهيئة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا