برعاية

تحليل #في_اليورو – كيف ترسخ إيطاليا "المنقوصة" تفوقها على ألمانيا؟

تحليل #في_اليورو – كيف ترسخ إيطاليا "المنقوصة" تفوقها على ألمانيا؟

لم يفز منتخب ألمانيا على نظيره الإيطالي في مباراة رسمية حتى يومنا هذا، ومع إصابة دانيلي دي روسي، وإيقاف تياجو موتا فإننا أمام فرصة لا بأس بها للماكينات لكسر هذه العقدة.

لكن كيف سيتعامل أنطونيو كونتي مدرب الأوزوري مع غياب دي روسي مهندس جداره الدفاعي؟ كيف سيلعبها من دون موتا أيضا؟ إليكم الشكل الذي قد يظهر عليه.

كونتي تبنى طريقة 3-5-2 وبكل تأكيد لن يغيرها، ومع إيقاف موتا أصبح بلا قاطع كرات ومحور ارتكاز يربط خطوطه، حاليا لديه ستيفانو ستورارو للعب ولا خيار أخر، لنرى ماركو بارولو بجانب إيمانويل جياكريني وطريقة ربطهما ونقلهما للكرة، إضافة لتحرك الأخير بسرعته في الخط الأمامي.

سياسة إيطاليا في الضغط على الخصم كانت تعتمد بصفة كبيرة على قوة دي روسي في التواجد والربط بين الدفاع وبارولو تارة، وتارة أخرة عند جياكريني.

لم يكن دي روسي هو الرجل الخارق في وسط إيطاليا، فقط فاز باعتراض وحيد من أصل 7 قام بهم، لكن ميزته الحقيقية كانت في تمريراته دقة تمريراته بلغت 83%، 28.8% منهم لصالح الدفاع في الخلف، بينما 71.2% للأمام، دي روسي كان ينقل الكرة بطريقة ممتازة بعيدا عن دفاع إيطاليا ويساهم في حجز الخصم بعيدا عن منطقة الجزاء.

هنا لا توجد ميزة أكبر، إذ أنه فاز باعتراض وحيد من 3 قام بهم، ولكن في تمريراته يمتلك دقة 60% أي أن معظم تمريراته ستكون مقطوعة وتلك مشكلة، لكنه يمرر 80% من مجموع التمريرات للأمام والمتبقي للخلف، مما يعني أنه تكتيكيا سيفيد كونتي، لكن عمليا في الملعب الأمر مخيف بعض الشيء ناهيك عن عدم توافر بديل إضافي.

دي روسي كان يشكل عاملا ممتازا في الدفاع للعب بموقف 4 ضد 3 ورأينا ذلك ضد إسبانيا، حينما كان ديفيد سيلفا وألفارو موراتا ومانويل نوليتو الثلاثي معزول كليا عن بقية الفريق بفضل ضغط دي روسي وثلاثي الدفاع ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي وجيورجيو كيلليني.

ضد ألمانيا سيكون الوضع مماثلا بعض الشيء، هذه المرة بوجود ستورارو الكماشة متواجدة خاصة وإن استمر يواخيم لوف مدرب ألمانيا بجعل توماس مولر يلعب على جانبي الملعب وليس في العمق مما يعني أن ماريو جوميز سيكون معزولا.

جياكريني يتجه للأمام، في المرتدات إضافة لتحركات جرازيانو بيلي، وإيدير الذي يخطف الكرة ويتجه، فالمرتدات ستشكل عاملا حاسما، دفاع إيطاليا هو طريقه لتسجيل الأهداف حتى الآن في البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا