برعاية

كونتي يثير فضول الكاميرات المثبتة

كونتي يثير فضول الكاميرات المثبتة

أفضل لاعب إيطالي على مقاعد البدلاء. العبقرية الاستراتيجية والشخصية العنفوانية للمدرب انطونيو كونتي أبهرتا لاعبيه على أمل تخطي ألمانيا في ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في بوردو.

يقول لاعب الوسط دانييلي دي روسي: "لدينا أفضلية على باقي المنتخبات: لا يملكون انطونيو كونتي".

يضيف لاعب روما: "الميستر له وزن على ارض الملعب كلاعب في الفريق يواجه خصما او هجمة مرتدة".

ما هو سر نجاح المدرب البالغ 46 عاما والذي سيترك منصبه بعد النهائيات مباشرة للالتحاق بنادي تشلسي الانجليزي؟ كيف اعاد تقويم فريق غاب عنه النجوم الكبار مثل اندريا بيرلو؟.

يجيب كونتي لاعب الوسط السابق الذي وصل مع منتخب ايطاليا الى نهائي مونديال 1994 ونهائي كأس اوروبا 2000: "لا حاجة لإخفاء ان هذا الوقت صعب جدا لكرة القدم الايطالية على صعيد المواهب. يجب ان نكون فريقاً حقيقياً".

لم تكتف ايطاليا بصدارة مجموعتها امام بلجيكا والسويد، بل اقصت اسبانيا حاملة اللقب 2-صفر وعن جدارة.

يصر كونتي، الذي بدأ مسيرته لاعب عام 1989 في نادي ليتشي قبل انتقاله عام 1992 إلى يوفنتوس، على روتينية الوضعيات التدريبية التي تمكن لاعبيه مواجهة مختلف مراحل اللعبة: "نعد للمباريات دوما باسلوب دقيق. اقدم للاعبين كل المعلومات المتاحة، فكلما كانت المشكلات اقل يكونون اكثر هدوءا".

يشرح الظهير الايسر ماتيا دي تشيليو: "المدرب له القدرة على جعلك تحفظ الاشياء، ومراحل لعب تسمح لك بالعثور على زميل في ارض الملعب عندما تكون في موقف صعب وموقع محدد".

يشرح قلب الدفاع المخضرم جورجيو كييليني ان هدفه في مرمى اسبانيا من كرة مرتدة هو نتيجة خطة عمل من التدريبات.

وبالنسبة للاعب الوسط اليساندرو فلورنتسي "جلب كونتي في غضون عامين كل خلفيته الفنية والتكتيكية وشخصيته القوية التي عرفناها في الملاعب. لقد قام بعمل كبير مع لا ناتسيونالي".

أمام ابطال العالم، سيكون طرحه التكتيكي على المحك. يحذر المدرب الشاب: "ضد اسبانيا كان الشبان رائعين، وامام المانيا نحن بحاجة لمجهود جبار".

الى جانب مواهبة التكتيكية، يثير كونتي فضول الكاميرات المثبتة في الملعب، نظرا لانفجاره في حالات الفرح كما الغضب. والى جانب ايسلندا، هو البركان الثاني في هذه البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا