برعاية

روجيه فيدرر يطيح بإيفانز من بطولة ويمبلدون للتنس

روجيه فيدرر يطيح بإيفانز من بطولة ويمبلدون للتنس

اطاح روجيه فيدرر بمنافسه دان إيفانز من بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة بتغلبه عليه 6 / 4 و6 / 2 و6 / 2 ، في يوم هطلت فيه الامطار بغزارة.

وأصبح فيدرر يتفوق بنتيجة 6 / 1 في الموجهات المباشرة التي جمعته باللاعبين البريطانيين في بطولة ويمبلدون.

وقال فيدرر بعدما صعد للدور الرابع :”لقد بدأت بداية جيدة في الثلاث مجموعات، وهذا يعني أن بإمكانك اللعب بحرية”.

وأضاف :”كان يلعب تحت ضغط، وتمكنت من إعادة العديد من الكرات والعودة الى اللعب من موقف قوي.سعيد للغاية بالطريقة التي لعبت بها”.

وأصبح الجدول متضاربا بسبب الإنقطاع نتيجة هطول الامطار بصفة مستمرة. وكان مسؤولو البطولة يدرسون إمكانية مد اللعب الى منتصف ليل الاحد،وكانت آخر مرة تم العمل بها بجدول الطوارئ في عام 2004 وكان قد استخدم قبلها مرتين عامي 1991 و.1997 ويمكن اتخاذ قرار غدا السبت، بناء على حالة الطقس، والتي يتوقع أن يكون جافا.

وأنقذ المطر الليلي نوفاك ديوكوفيتش من الخسارة بعدما ترك مباراة الدور الثالث وهو خاسر من سام كيوري 7 / 6 (8 / 6) و6 / 1 حيث تستكمل غدا.

ويواجه المصنف الأول على العالم تهديدا بعدم الحصول على بطولات الجوائز الكبرى في عام واحد ولم يتمكن من مساعدة نفسه خاصة وأن اداءه هبط في المجموعة الثانية امام منافسة الكندي.

وفي وقت سابق من اليوم أعاد خوان مانويل دل بوترو اكتشاف نفسه بعد سنوات من دراما إصابته في المعصم اثر تغلبه على ستانيسلاس فافرينكا 3 / 6 و6 / 3 و7 / 6(7 / 2) و6 / 3

وتغلب توماس برديتش على بنيامين بيكر 6 / 4 و6 / 1 و6 / 2 كما فاز جو ويلفريد تسونجا على خوان موناكو 6 / 1 و6 / 4 و6 / .3

وفاز نيك كيرجويس على داستن براون في ساعتين بنتيجة 6 / 7 (3 / 7) و6 / 1و2 / 6 و6 / 4 و6 / .4

وخضع دل بوترو لثلاث عمليات جراحية منذ عام 2010 كان آخرها العام الماضي ومنذ ذلك الوقت وهو يأخذ خطوات بسيطة للعودة للعب بشكل كامل.

ولم يكن دل بوترو، الذي اوقف الفائز ببطولتي أستراليا وفرنسا ،فافرينكا في آخر أربع مباريات جمعتهما منذ عام 2009، يحلم بنجاح أفضل من هذا.

وقال :” إنه شعور مذهل في البطولة حتى الآن. تغلبت على شخص يلعب تنس رائع. لم أتوقع هذا الفوز”.

وأضاف،حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2009 :” لعبت بشكل أفضل بعد الخسارة في المجموعة الأولى، أشعر بسعادة غامرة على الملعب”.

وتابع :”إنها ـاول بطولة كبرى لي منذ ثلاث سنوات، كل ما أحاول فعله هو لعب التنس مجددا.إن الأمر أشبه بحياتي المهنية الثانية أو الثالثة”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا