برعاية

نجما الجيل الذهبي السعودي يدعمان مونديال قطر 2022

نجما الجيل الذهبي السعودي يدعمان مونديال قطر 2022

قدمت المملكة العربية السعودية نجوما حصدوا القابا وبلغوا القمة بالوصول الى نهائيات كأس العالم في اربعة مناسبات متتالية (1994-2006) ومنهم محمد الشلية ومحمد عبد الجواد الذين شاركا بفعالية خلال منافسات بطولة فايربول التي اقيمت في مدينة جدة السعودية.

شلية أرتدى قميص منتخب بلاده في 65 مناسبة وشارك في مناسبات كبرى مثل كاس العالم 1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

ايضا شارك في كاس القارات 1997 و1999 بالأضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية عام 1996 في أتلانتا , وكانت بدايته الدولية في كأس العالم للشباب 2003 في النسخة التي أقيمت في الأمارات العربية المتحدة, وفي السعودية كانت مسيرته من بدايتها الى نهايتها عام 2004 مع الأهلي الذي أنتزع لقبي الدوري وكأس الملك هذا الموسم.

محم\د عبد الجواد الذي منحه المدير الفني البرازيلي ماريو زاغالو الرقم 13 خلال فترة تدريب الأخير للسعودية شارك في نهائيات كاس العالم 1994 في الولايات المتحدة الامريكية وفاز بكأس اسيا مرتين 1984 و1988.

الظهير الايمن السابق محمد شلية كان سعيدا بنجاح بطولة فايربول الرمضانية بجدة وتمنى ان تواصل اللجنة العليا للمشاريع والارث دعمها للشباب العربي كما يحصل حاليا وقال "اشكر اللجنة العليا للمشاريع و الارث على رعايتها لبطولة فايربول خصوصا خاصة انها أقيمت في المدينه الغالية على قلبي جدة وهذه البطوله تحظى بشعبية كبيرة في شهر رمضان و انا من اشد المتابعين لها كل عام و يشارك فيها اقوى الفرق بمنطقة مكة المكرمة". 

وابدى محمد شلية حماسة كبيرة لتنظيم نهائيات كاس العالم 2022 في الشرق الأوسط لأول مرة قائلا "تنظيم كأس العالم في قطر يعتبر فخر لنا كخليجيين وعرب وهذه الاستضافة تحتاج الى عمل كبير وشاق وتكاتف من الجميع للظهور بالصورة اللائقة للمجتمع الخليجي والعربي ونحن سنكون الى جانب الأخوة في قطر يدا بيد نحو اظهار هذا الحدث في أبهى صورة لنؤكد للعالم قدرتنا على استضافة أهم الأحداث الرياضية". 

ويعود محمد الشلية بالذاكرة الى مشاركته مرتين في نهائيات كأس العالم  ويقول "المشاركة في نهائيات كأس العالم امنيه لكل لاعب كرة قدم وهي وسام غالي لا يناله اي لاعب بسهوله احمد الله اني نلت هذا الشرف مرتين متتاليتين  98 و 2002 وهي من اجمل الذكريات في مسيرتي الكروية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا