برعاية

إزاحة الستار عن تمثال ميسي في الأرجنتين وسط مناشدات له بالعودة

إزاحة الستار عن تمثال ميسي في الأرجنتين وسط مناشدات له بالعودة

Image copyright Reuters Image caption أقيم تمثال ميسي في أحد شوارع بيونس آيرس الذي يضم ثماثيل لعدد من المشاهير الرياضيين

أُزيح الستار عن تمثال برونزي لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونل ميسي في مدينة بيونس آيرس، بعد أيام من إعلانه اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الوطني.

ومنذ ذلك الحين، تدفقت مشاعر الدعم لميسي.

واستخدم الأرجنتينيون وسائل التواصل الاجتماعي ليطلبوا من نجم كرة القدم، البالغ من العمر 29 عاما، العدول عن قراره، واستخدموا هاشتاغ (لاترحل يا ليو).

وكان رئيس الأرجنتين موريشيو ماكري أحد من حاولوا إقناع ميسي بالعدول عن قراره.

وقال ماكري على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أشعر، وأكثر من أي وقت مضى، بالفخر بمنتخبنا الوطني. وآمل أن تستمر متعة مشاهدة الفريق الأفضل في العالم لأعوام عديدة مقبلة. لا ترحل يا ليو."

كما ظهر الهاشتاغ حتى على الشاشات الإلكترونية في الشوارع التي تستخدم عادة لتنبيه السائقين لأمر ما في بيونس آيرس.

Image copyright Reuters Image caption تجمع المعجبون بميسي عند تمثاله، وارتدى الكثيرون منهم نسخة من قميصه، بينما حاول آخرون تقليد مهاراته

وأقيم التمثال في شارع غلوريا أو "باسيو دى لا غلوريا"، الذي يحفل بتماثيل لمشاهير رياضيين أرجنتينيين آخرين مثل لاعبة التنس غابريلا ساباتيني ولاعب كرة السلة مانويل جينوبيلي.

وكان ميسي قد قال بعد هزيمة منتخب بلاده أمام تشيلي يوم الأحد في بطولة كوبا أمريكا "لقد انتهي بالنسبة لي اللعب مع المنتخب الوطني ... لقد فعلت كل ما يمكن. من المؤلم ألا تكون بطلا."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا