برعاية

موجز «يورو 2016»

موجز «يورو 2016»

احتفل الآلاف من جماهير أيسلندا بشكل جنوني في شوارع العاصمة ريكيافيك، بعد الفوز المثير لمنتخب بلادهم لكرة القدم على نظيره الإنجليزي أمس الأول في دور الـ16.

وانطلق ما يزيد على 10 آلاف شخص، يرتدي أغلبهم قبعات "شعب الفايكينج"، في الشوارع للاحتفال بالفوز المفاجئ لمنتخب أيسلندا على إنجلترا، وأغلقت الشوارع الرئيسة في العاصمة أثناء المباراة تحسبا لتدفق الجماهير للاحتفال عقب اللقاء.

وقال أحد المشجعين معبرا عن مشاعر الشعب الأيسلندي الذي لا يتجاوز تعداده 300 ألف نسمة، ولا يتعدى عدد لاعبي الكرة المحترفين فيه عن 100 لاعب "بكل بساطة لا يمكنني تصديق ما حدث".

أكد المدافع الإسباني جيرارد بيكيه أن منتخب بلاده يجب عليه أن "يستعيد عافيته سريعا" بعد أن بدأ بخسارة مستواه الفني، الذي أهله للفوز بلقبي بطل العالم وأوروبا، وقال "يجب أن ننتفض بقوة، سواء على المستوى الجماعي أو في طريقة اللعب أو على المستوى الفني، لقد حان وقت النهوض والتفكير فيما هو أنفع للمنتخب في المستقبل".

وتابع "أعتقد أن علينا أن نكون واقعيين، لا نتمتع بالمستوى الذي كنا عليه قبل سنوات عندما كنا أبطالا لأوروبا وللعالم، المستوى مختلف، علينا أن نتقبل هذا الأمر وأن ننتقد أنفسنا حتى نصل لأفضل حال في مونديال روسيا".

يبدو جاريث ساوثجايت مدرب منتخب إنجلترا (تحت 21 عاما) من أبرز المرشحين لخلافة روي هودجسون مدرب المنتخب الأول، بعد استقالته إثر إقصائه من ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم أمام أيسلندا.

وبعد الاعتماد على مدربين أجانب على غرار السويدي زفن جوران إريسكون، والإيطالي فابيو كابيلو ثم الاستعانة بابن البلد هودجسون، يبدو ساوثجايت مرشحا بقوة لخلافة هودجسون، بحسب ما ذكرت الصحف الإنجليزية أمس.

غاب أدين هازا وتوماس فيرمايلن عن تدريبات منتخب بلجيكا أمس في هايان قرب بوردو، حيث تلتقي مع ويلز الجمعة في ليل في ربع نهائي البطولة.

ويعاني هازار آلاما في عضلات الفخذ منذ المباراة الأولى في البطولة ضد إيطاليا (0/2)، وقال مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس "شعر أدين بشد في عضلات الفخذ بعد الشوط الأول من المباراة ضد المجر الأحد"، مضيفا "لهذا السبب طلبت منه الراحة، إخصائي العلاج الطبيعي يتابعه وسيستأنف التدريبات غدا، سيكون جاهزا بنسبة 100 في المائة، لا توجد أي مشكلة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا