برعاية

مفاجأة أيسلندا..على خطى اليونان بيورو 2004

مفاجأة أيسلندا..على خطى اليونان بيورو 2004

يقدم المنتخب الأيسلندي أداء مميزا في منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، والمقامة في فرنسا، وهو ما دفع متابعي البطولة لتشبيه مسيرة الفريق المتألق، بما قدمه المنتخب اليوناني في منافسات كأس الأمم الأوروبية 2004، بعدما اقتنصت البطولة بالفوز في النهائي على البرتغال مستضيفة البطولة.

وبالمقارنة بين مسيرة المنتخب الأيسلندي في البطولة الحالية، وبين نظيره اليوناني في يورو 2014، نجد العديد من النقاط المتشابهة، وهو ما قد يبشر بوجود حامل جديد للبطولة القارية.

ومن ضمن النقاط المتشابهة نجد أن المنتخب الأيسلندي قد حصد نفس عدد نقاط اليونان قبل يورو 2004 في منافسات التصفيات المؤهلة للبطولة القارية، حيث فاز المنتخبان في ست مباريات وخسرا في اثنتين.

أما المصادفة الثانية فهي أن المنتخبين واجها المنتخب البرتغالي في المباراة الأولى، وقد تواجه أيسلندا حال تأهلها إلى نهائي البطولة، المنتخب البرتغالي، طرف المباراة النهائية أمام اليونان في يورو 2004.

ويأتي وجه التشابه الآخر في الأهداف التي أحرزها كل فريق من أيسلندا واليونان في دور المجموعات، والتي جاءت عن طريق أربعة لاعبين مختلفين في البطولتين.

وتأهل الفريقان إلى الدور الثاني في البطولة بعد احتلال مركز وصافة المجموعة التي لعبوا فيها، إلا أن الاختلاف في هذه الحالة، أنه لم يكن هناك دور ثمن النهائي في يورو 2004، وتأهلت اليونان وقتها إلى ربع النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا