برعاية

تقرير #في_اليورو – 4 أسباب عصفت بإنجلترا "هودجسون لم يجد علاجا لصداعه المزمن"

تقرير #في_اليورو – 4 أسباب عصفت بإنجلترا "هودجسون لم يجد علاجا لصداعه المزمن"

ودع منتخب إنجلترا يورو 2016 من دور الـ16 ولكن تلك المرة لم يكن بطريقة عادية بل جاء مفاجئا أمام المغمورة أيسلندا في مشاركتها الأولى في المسابقة.

منذ عام 1996 وإنجلترا لم تتأهل أبدا للدور نصف النهائي سواء في اليورو أو في كأس العالم وأصبح فشل الأسود الثلاثة أمر عاديا.

وعلى الرغم من أن منتخب إنجلترا فاز بكل مبارياته في التصفيات ولم يتعادل أو يهزم وسجل 31 هدفا وسكن مرماه ثلاثة أهداف فقط في 10 مباريات وارتفاع سقف الطموحات بقدرتهم على الذهاب بعيدا في البطولة.

إلا أن الفشل ظل ملاحقا لهم ليودعوا المسابقة على يد أيسلندا، فما هي أسباب الخروج تلك المرة؟

"أنا أعاني من الصداع بسبب كثرة اللاعبين الجيدين في الفريق ولكنني أشعر بالسرور بسبب ذلك الأمر" هكذا تحدث روي هودجسون المدير الفني لمنتخب إنجلترا قبل لقاء روسيا الأول في البطولة الجارية.

وظل ذلك الصداع يلاحق هودجسون طوال مباريات إنجلترا في البطولة فهو لم يخض مباراتين متتاليتين بنفس التشكيل أبدا.

ذلك الأمر أدى إلى عدم وجود خطة لعب واضحة يتبعها الفريق الإنجليزي في البطولة وظهر مهلهلا للغاية هذا بالإضافة لوجود سذاجة دفاعية وأخطاء واضحة من لاعبي الدفاع لم يصححها المدرب.

وذلك ما أدى بالتبعية إلى السبب الثاني.

عدم وجود خطة لعب واضحة واللعب بمهاجم واحد أو اثنين ومن يشارك بين هاري كين وجيمي فاردي ودانييل ستوريدج أدى لعدم وجود تناغم بين الخط الأمامي لإنجلترا وباقي الفريق.

ما دفع كل فرد للعب بشكل فردي والاعتماد على مهاراته وإمكانياته الخاصة كي ينجح الفريق في الوصول لمرمى منافسيه وهز شباكهم.

ذلك الأمر لم يفلح أمام روسيا وسلوفاكيا ونجح أمام ويلز ولكنه مجددا فشل أمام أيسلندا لتفشل إنجلترا في تعديل النتيجة منذ تأخرهم في الدقيقة 19.

وطوال 71 دقيقة بالإضافة للوقت المحتسب بدل من الضائع فشل منتخب إنجلترا في صناعة فرصة تشعر معها بقدرتها على التسجيل.

تفاجئت الصحف الإنجليزية باختيار هودجسون لجاك ويلشير لقائمة إنجلترا في اليورو رغم غيابه أغلب فترات الموسم عن اللعب للإصابة.

وفي المقابل ترك المدرب الإنجليزي داني درينكووتر لاعب خط وسط ليستر سيتي الذي كان أحد أهم أعمدة الثعالب في التتويج التاريخي بلقب الدوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا